الرئيسيةخليجيةالريان يهزم العربي ويقترب من لقب الدوري القطري

(رويترز) – قطع الريان خطوة جديدة نحو إحراز لقب دوري نجوم قطر لكرة القدم لأول مرة منذ 1995 بعدما فاز 2-صفر على العربي في مباراة قمة بفضل ثنائية الإسباني سيرجيو جارسيا السبت.

ووسع الريان المتصدر برصيد 54 نقطة من 19 مباراة الفارق مع لخويا صاحب المركز الثاني وحامل اللقب إلى 17 نقطة قبل سبع جولات على نهاية المسابقة ويصبح في حاجة إلى انتصارين فقط لإحراز اللقب.

وتجمد رصيد العربي عند 30 نقطة في المركز السادس لكنه يتأخر بفارق الأهداف عن أم صلال صاحب المركز الخامس ونقطتين عن السد صاحب المركز الرابع. ويأتي الجيش ثالثا وله 36 نقطة.

ورغم أن بعض الانتصارات الأخيرة للريان جاءت بشق الأنفس لكنه فاز 18 مرة في الدوري هذا الموسم وخسر مرة واحدة أمام السد.

وفشل جارسيا في هز شباك العربي بعد تسع دقائق من البداية عندما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء اصطدمت برجب حمزة حارس العربي ثم العارضة لتخرج إلى ركلة ركنية.

لكن مهاجم إسبانيول السابق عوض ذلك وسجل الهدف الأول بتسديدة أرضية من داخل المنطقة بعد تجاوزه ثلاثة مدافعين في الدقيقة 49.

وتعامل جارسيا مع كرة عرضية من سيباستيان سوريا من الناحية اليمنى بشكل جيد وأضاف الهدف الثاني بسهولة في الدقيقة 70.

كما سجل الإيراني مسعود شجاعي هدفا من ركلة جزاء مثيرة للجدل في الوقت بدل الضائع ليقود الغرافة للفوز 3-2 على الوكرة.

وافتتح الأرجنتيني سيباستيان ساشا التسجيل للوكرة في الدقيقة 11 من ركلة جزاء قبل أن يتعادل المجري كريستيان نيميث للغرافة بضربة رأس قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق.

وبعد بداية الشوط الثاني بثلاث دقائق سدد عبد العزيز حاتم من خارج منطقة الجزاء ليمنح الغرافة التقدم لكن عاد ساشا وتعادل للوكرة بضربة رأس في الدقيقة 77.

ورفع الغرافة رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثامن بفارق نقطتين عن الوكرة صاحب المركز التاسع.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة