الرئيسيةخليجية#الريان يواصل صحوته بثنائية في #قطر

الدوحة- الرياضي:

فاز الريان على فريق نادي قطر بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد لحساب مباريات الأسبوع السابع من الدوري القطري لكرة القدم 2017/2018 (دوري نجومQNB).

وأحرز الهدف الأول للريان في المباراة موسى هارون في الدقيقة 43، والثاني رودريجو تاباتا في الدقيقة 62 من ضربة حرة مباشرة، وبهذه النتيجة صعد الريان للمركز الثاني برصيد 18 نقطة، فيما ظل فريق قطر بالمركز الأخير برصيد 3 نقاط.

خضع فريق نادي قطر لحصار هجومي من قبل فريق الريان طيلة الربع ساعة الأولى اضطره للتراجع والبقاء في منتصف ملعبه لتغطية المساحات وتشديد الخناق على لاعبي الريان وفي مقدمتهم سبستيان سوريا وتاباتا وغيرهم من كبار نجوم الفريق، وأمام الكثافة الدفاعية التي استخدمها فريق قطر وجد الريان صعوبات في اختراق الحصن الدفاعي لنادي قطر، إلا أنه على الرغم من ذلك نجح في وضع حارس المرمى جاسم الهيل في حالة تأهب قصوى.

وفي الدقيقة الثالثة، كاد سبستيان سوريا أن يفتتح النتيجة ورد عليه بابا توندى في الدقيقة 10 بنفس الدرجة من الخطورة ومع نهاية الربع ساعة الأولى تمكن فريق قطر من فك الحصار والتقدم لمناطق الريان بحثا عن هدف يمنحه مزيدا من الثقة أمام الريان ثالث ترتيب الدورى الذي هزم السد قبل أسبوع في مباراة رائعة من الفريقين.

وجدد نادي قطر توازنه الكامل بعد الربع ساعة الأولى وتقدم للهجوم انطلاقا من استحواذه على الكرة وأبقى مجريات اللعب طيلة الربع ساعة الثانية كلها تقريبا في منتصف ملعب الريان ومناطقه وفي بعض فترات اللعب رفع تهديداته الهجومية إلى درجة الخطورة، إلا أن دفاع الريان كان محكم التنظيم أمام مرمى عمر باري.

وفي الدقيقة 28 ترك لاعب الريان أحمد السعدي الملعب بسبب إصابة تعرض لها وحل بديلا له لاعب الوسط دانيال جومو، وفي الدقيقة 37 تعرض لاعب قطر بابا توندى للطرد لحصوله على الانذار الثاني فقط بعد دقيقة واحدة من حصوله على الانذار الأول وكلاهما حصل عليه بسبب الخشونة.

تراجعت القوة الهجومية للفريقين في الربع ساعة الأخيرة من زمن الشوط الأول وشهدت مجريات اللعب شيئا من التوازن بين كفتي الجانبين مع أفضلية نسبية لفريق الريان الذي تمكن من افتتاح النتيجة في الدقيقة 43 عن طريق المدافع المتقدم للهجوم موسى هارون الذي تلقى تمريرة رأسية من عبدالرزاق حمد الله، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم الريان بهدف تقاسم فيه الفريقان السيطرة الميدانية.

ومع انطلاقة الشوط الثاني شدد الريان ضغطه الهجومي على خط دفاع فريق نادي قطر.. وفي الدقيقة 62 أحرز تاباتا الهدف الثاني من ضربة حرة مباشرة من خط منطقة الجزاء لترتفع النتيجة إلى هدفين دون رد وتزداد متاعب فريق قطر الذي قدم اداء طيب جدا حتى قبل تعرض محترفة بابا توندي المتهور للطرد قبل نهاية الشوط الأول بعشر دقائق تقريبا وفي تبقى من زمن المباراة دارت مجريات اللعب في منتصف ملعب فريق قطر قبل أن يتقدم لمنتصف ملعب منافسه في الدقائق الخمس الأخيرة بعد أن حسم كل شيء لفائدة الريان.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة