الرئيسيةالدوري الانجليزي«الريدز».. عينه على نهائي «الكارلينغ كاب»

جريدة الأنباء :

 

يقف مدرب ليفربول الالماني يورغن كلوب على مشارف قيادة فريقه ليفربول الى نهائي كأس المحترفين الانجليزية لكرة القدم عندما يستضيف ستوك سيتي على ملعب «انفيلد» اليوم في اياب الدور نصف النهائي.

وكان الريدز قطع شوطا كبيرا نحو بلوغ المباراة النهائية المقررة أواخر فبراير بفوزه على ستوك سيتي في عقر دار الاخير 1-0 قبل أسبوعين.

وقدم ليفربول عروضا متذبذبة في الآونة الاخيرة، فقد تعادل على ملعبه مع ارسنال 3-3، ثم سقط أمام غريمه التقليدي مان يونايتد في عقر داره أيضا 0-1، قبل ان يحقق فوزا مثيرا 5-4 امام نوريتش سيتي في الدوري بعد ان تخلف 1-3 في مطلع الشوط الثاني.

وانتقد كلوب خط دفاع فريقه بقوله «لا يمكن ان نستمر بهذه الطريقة اذا ما اردنا تحقيق الانتصارات.

أهدرنا العديد من النقاط بسبب أخطاء دفاعية فادحة».

ويكفي ليفربول التعادل ليبلغ اول نهائي كبير له منذ عام 2012 عندما احرز اللقب على حساب كارديف سيتي وخسر نهائي مسابقة كأس الاتحاد امام تشلسي، لكن انصار الفريق حائرون بخصوص أي وجه سيظهر به فريقهم الذي تغلب على تشلسي 3-1 ومان سيتي 4-1 وساوثمبتون 6-1، لكنه خسر أيضا أمام وست هام وواتفورد ونيوكاسل.

ويستمر غياب قلبي الدفاع الاساسيين في ليفربول السلوفاكي مارتن سكرتل والكرواتي ديان لوفرن بسبب الاصابة، وبالتالي سيبقى الاعتماد على الثنائي العاجي حبيب كولو توريه والفرنسي مامادو ساكو.

في المقابل، تراجع مستوى ستوك سيتي في الاونة الاخيرة وما يزيد من صعوبة مهمته امام ليفربول غياب قطب الدفاع راين شوكروس الذي يعاني من اصابة في ظهره.

وأكد الالماني كلوب مدرب الليفر أن البرازيلي روبرتو فيرمينو أثبت نفسه كمهاجم خطير قادر على تسجيل الأهداف بانتظام مع ناديه.

وسجل فيرمينو هدفين في فوز ليفربول 5-4 على نوريتش سيتي يوم السبت الماضي بعدما أحرز ثنائية أيضا في التعادل 3-3 مع أرسنال قبلها بعشرة أيام.

وكان اللاعب البرازيلي – المنضم مقابل 21 مليون إسترليني عند حسن ظن مدربه الألماني كلوب الذي أشركه على حساب المهاجم الأغلى ثمنا كريستيان بنتيكي.

وقال كلوب: إنه قادر على شغل هذا المركز ويستطيع صناعة الأهداف ولديه مرونة في تغيير مركزه ويمر بحالة رائعة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة