الرئيسيةعالميةالزمالك ضد الرجاء.. 3 دروس مستفادة للأبيض من انتصار الأهلي

النادي الأهلي

وكالات : يمثل انتصار النادي الأهلي على الوداد البيضاوي المغربي في عقر داره بهدفين دون رد، حافزا لطرفي نصف النهائي الزمالك والرجاء قبل لقائهما اليوم، فالزمالك يرغب في تقليد مواطنه وغريمه التقليدي وتحقيق الانتصار، أما الرجاء فيسعى لإنقاذ ماء وجه الكرة المغربية وارتداء ثوب البطل.

الزمالك يواجه الرجاء في نصف نهائي دوري الأبطال
ويتقابل الزمالك مساء اليوم الأحد على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس مع الرجاء البيضاوي في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري الأبطال.

وفي الوقت الذي يضع فيه انتصار الأهلي الكبير على الوداد ضغوطا أكبر على لاعبي الزمالك، فإنه يمنح الأبيض دروسا مستفادة يمكن أن يستغلها أمام النسور الخضراء اليوم..
1- دع الخوف جانبا

لم يلعب الأهلي بحذر شديد أو تأمين دفاعي مبالغ فيه، فقد اتسم أداء الفريق بالشراسة الدفاعية عندما يمتلك الوداد الكرة، والسرعة في التحول للهجوم والفعالية على المرمى ما كان سببا في الفوز.
وبالتالي فإن الزمالك مطالب بألا يبالغ في الخوف من الرجاء حتى لا تنقلب الأمور ضده في المباراة.
2- استغلال الفرص
لو أحسن الأهلي استغلال مزيد من الفرص التي أتيحت له، في مباراة الوداد، لربما خرج بانتصار تاريخي برباعية أو خماسية، هذا الأمر يمكن أن يستفيد منه الزمالك في ضرورة التخلص من عيب خطير يوصم أدائه وهو عدم استغلال الفرص التهديفية والاكتفاء بهدف التقدم في الكثير من الأحوال.
3- لا جماهير.. اللعب بدون ضغوط
تحرر الأهلي من كل الضغوط وقدم مباراة كبيرة أمام الوداد وكأنه يلعب في استاد القاهرة أو السلام أو برج العرب، مستغلا غياب الجماهير بسبب فيروس كورونا.
نفس الأمر يجب أن يستغله الزمالك في مباراته ضد الرجاء إذا ما أراد العودة لمصر بنتيجة إيجابية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....