الرئيسيةعالميةالزمالك والاهلي في مهمة صعبة بالدوري المصري

 

 

القاهرة- ا ف ب – يعود قطار الدوري المصري لكرة القدم الثلاثاء الى الانطلاق من جديد في نسخته السابعة والخمسين بمشاركة 18 فريقا.

ويعول الجميع على النسخة الجديدة لتكون من اقوى المواسم الكروية التي ستشهدها المسابقة على مدار تاريخها في ظل المنافسة الشرسة بين الزمالك حامل اللقب والاهلي وصيفه اواخر الموسم الماضي وبداية الموسم الحالي الذي شهد تفوق الاخير في الكأس السوبر التي استضافها ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الاماراتية، في الوقت الذي قد يدخل فيه الاسماعيلي المنافسة بعدما نجح في تدعيم صفوفه ببعض العناصر المميزة.

وتنتظر الزمالك مهمة صعبة عندما يستضيف وادي دجلة صاحب العروض المميزة الموسم الماضي بقيادة المدير الفني حمادة صدقي.

ويخوض الزمالك المباراة وسط عاصفة من الأزمات وعدم الاستقرار الفني، بعدما كان البرتغالي جوزالدو فيريرا على مشارف الاقالة من منصبه اثر خسارة السوبر المصري، لكن ضغوط اعضاء مجلس الإدارة على رئيس النادي مرتضى منصور نجحت في الابقاء على المدرب المخضرم خشية تعرض الفريق لأي نتيجة مخيبة امام وادي دجلة في افتتاح مباريات الدوري.

ويخشى الجهاز الفني من تأثير تلك الأزمات على اللاعبين خلال المباراة الافتتاحية خاصة انهم مازلو تحت تاثير صدمة الخسارة امام الاهلي، وهو الأمر الذي دفع المدرب البرتغالي لعقد اجتماعات دورية مع اللاعبين.

وسيفتقد الزمالك لجهود مدافعه علي جبر لتعرضه للاصابة في المباراة الماضية، كما يغيب القائد حازم امام للايقاف.

ووضح من التدريبات الاخيرة نية المدير الفني البرتغالي اجراء تغييرات كبيرة على تشكيلة الفريق الذي خاض مباراة السوبر، بعدما وضح العديد من الثغرات في الخطوط الثلاثة ابرزها الدفاع.

على النقيض، استعد الأهلي لمباراته امام طلائع الجيش المقررة الخميس المقبل في افضل حالاته المعنوية بعدما استعاد لاعبوه الثقة المفقودة منذ الخسارة امام الزمالك في المباراة النهائية لمسابقة الكأس وفقدانه لقب كأس الاتحاد الافريقي بخروجه من نصف النهائي على يد اورلاندو بايريتس الجنوب افريقي.

ويدخل الأهلي المباراة بقيادة مدربه الجديد البرتغالي جوزيه بيسيرو الذي تسلم المهممة خلفا لعبد العزيز عبد الشافي المدير الفني المؤقت.

ويأمل بيسيرو في تقديم اوراق اعتماده سريعا للجماهير الحمراء بعد ثورتها ضد قرار تعيينه على راس القيادة الفنية، وهو ما وعد به خلال المؤتمر الصحافي، مشيرا الى انه سيؤكد احقيته في قيادة الاهلي خلال الموسم الجديد.

وحاول بيسيرو استغلال الحالة المعنوية المرتفعة للاعبين في اول اجتماع له مطالبا بضرورة التعاون واستمرار الصحوة والبداية القوية للدوري وعدم التفريط في اي نقطة خاصة ان المراحل الأولى دائما ما تشهد مفاجآت.

وسيفتقد الاهلي جهود الغابوني ماليك ايفونا وشريف حازم للاصابة، فيما يحوم الشك حول مشاركة ثنائي الدفاع رامي ربيعة واحمد حجازي للسبب ذاته.

ووضح من التدريبات نية بيسيرو عدم المجازفة باجراء تغييرات كبيرة على تشكيلة الفريق الأخيرة باستثناء بعض التغييرات للاصابة.

وفي الاسماعيلية، يأمل الاسماعيلي في تحقيق انطلاقة قوية في الدوري بقيادة المدير الفني احمد حسام ميدو على حساب الانتاج الحربي العائد حديثا للدوري الممتاز، والطامح الى تحقيق مفاجأة تحت قيادة المدير الفني شوقي غريب خاصة انه نجح في تدعيم الفريق بالعديد من اللاعبين المميزين مثل محمد زيدان ومحمد ناجي جدو.

ويامل الداخلية في الاستفادة من الصفقات الجديدة التي دعم بها الفريق امام المقاولون العرب غدا الثلاثاء، فيما سيكون انبي على موعد مع مواجهة صعبة امام حرس الحدود.

ويامل اسوان الصاعد حديثا في تحقيق انطلاقة جيدة تحت قيادة مديره الفني عماد النحاس، أمام طموح الاتحاد السكندري في خوض موسم يليق بتاريخ “زعيم الثغر”، فيما يستضيف الوافد الجديد غزل المحلة على ملعبه فريق سموحة، وسيكون المقاصة الحصان الاسود للموسم الماضي على موعد مع مواجهة صعبة امام اتحاد الشرطة، في حين يسعى قائد المنتخب المصري السابق احمد حسن الى تحقيق انطلاقة متميزة مع بتروجيت على حساب المصري البورسعيدي على ملعب الاسماعيلية.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....