الرئيسيةعالميةالزمالك يثأر من أورلاندو بايريتس في عقر داره

 

 

 

جوهانسبرج (د ب أ)- واصل الزمالك المصري انتصاراته في المجموعة الثانية ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية الأفريقية) بعدما قلب تأخره بهدف نظيف أمام مضيفه أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي إلى فوز ثمين ومستحق 2/1 في الجولة الثانية لمباريات المجموعة السبت.

وانفرد الزمالك بصدارة المجموعة برصيد ست نقاط، متفوقا بفارق ثلاث نقاط على أورلاند، صاحب المركز الثاني، فيما تقاسم فريقا الصفاقسي التونسي وليوبار الكونغولي المركزين الثالث والرابع برصيد نقطة واحدة عقب تعادلهما 1/1 في مدينة صفاقس التونسية.

وانتهى الشوط الأول التعادل السلبي، قبل أن يفتتح البديل ليهلوهونولو ماجورو التسجيل لمصلحة أورلاندو في الدقيقة 68 بعد دقيقتين فقط من قدومه من مقاعد البدلاء.

ولم يدم تقدم أورلاندو طويلا بعدما أدرك النيجيري معروف يوسف التعادل للزمالك في الدقيقة 72 عبر تصويبة قوية بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء من متابعة لتمريرة زميله باسم مرسي.

واستغل الزمالك حالة الإحباط التي انتابت لاعبي أورلاندو ليسجل لاعبه الشاب مصطفى فتحي الهدف الثاني قبل النهاية بست دقائق عبر تصويبة متقنة بقدمه اليسرى.

ولعب أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك دور البطولة في الدقائق المتبقية من المباراة بعدما دافع عن مرماه ببسالة أمام هجمات أورلاندو.

وكان الزمالك قد فاز 1/صفر على الصفاقسي في مستهل مبارياته بالبطولة منذ أسبوعين.

ويعد هذا هو الفوز الأول الذي يحققه الزمالك على أندية جنوب أفريقيا على ملعبها، علما بأنه الانتصار الثالث الذي يحققه الفريق المصري في تاريخ لقاءاته بالأندية الجنوب أفريقية.

ورد الزمالك بهذا الفوز اعتباره لخسارته القاسية 1/4 أمام أورلاندو في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2013.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....