الرئيسيةمحليةالسالمية في المربع الذهبي على حساب الجهراء

الرياضي :

نجح الفريق الاول لكرة القدم بنادي السالمية في عبور مطب الجهراء ضمن منافسات الدور ربع النهائي لكاس سمو الامير بعد الفوز بهدفين مقابل لاشىء ليحجز لنفسه مكانا في المربع الذهبي ويواصل مشوار المنافسة على اللقب وجاءت المباراة صعبة للغاية حيث عمل الجهراء بشكل قوي وكان ندا طوال اللقاء واقترب كثيرا من ادراك التعادل في اوقات عدة من المباراة لولا براعة خالد الرشيدي الذي نجح في انقاذ العديد من الكرات الخطيرة امام مرماه ليؤمن لفريقه الفوز ويساهم في العبور الى الدور نصف النهائي.

واستحوذ السالمية على وسط الملعب في شوط المباراة الاول وكان الطرف الاكثر خطورة وفعالية على المرمى بسبب تحركات جمعة سعيد المميزة اضافة الى حمد العنزي الذي شكل ازعاجا كبيرا لدفاعات الجهراء بسبب النشاط الذي ظهر عليه والرغبة الاكيدة في تهديد مرمى الجهراء في اوقات عدة من احداث الشوط الاول لتتوالى الفرص على المرمى.

وتلقى حمد العنزي كرة بينية انفرد على اثرها بحارس الجهراء ونجح في ايداع الكرة المرمى بشكل مميز ليمنح فريقه التقدم في الدقيقة 17 من عمر الشوط الاول وهو ما اراح من اعصاب لاعبي السالمية.

ومال اداء السماوي الى التهدئة بعد محاولات الجهراء العودة للمباراة وتعديل الامور لتشتعل المباراة ويتبارى الفريقين في اهدار الفرص السهلة امام المرمى وينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بدون اهداف.

وفي الشوط الثاني حاول الجهراء اللعب باندفاع هجومي فيما لعب السالمية بواقعية وتوازن دفاعي هجومي وفرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب الجهراء والاختراق من العمق ونجح خالد الرشيدي في ابعاد كرات متعددة من امام مرماه كما ساعده تسرع لاعبي الجهراء الذين حاولوا بشتى الطرق البحث عن هدف التعادل وهو ما اادى الى فقدانهم التركيز في بعض الاوقات.

ودفع المدير الفني للجهراء بعدد من التغييرات التي جاء في اغلبها هجومية بحتة من اجل تنشيط الجانب الهجومي والضغط القوي على دفاعات السالمية والعمل على خلق زيادة عددية الا ان يقظة دفاع السالمية حالت دون تعديل الوضعية وبقي الوضع على ما هو عليه.

وبمرور الوقت حاول السالمية العودة الى النسق الهجومي مرة اخرى نم خلال استغلال المساحات الخالية في دفاعات الجهراء والاعتماد على نقل الكرة بشكل سريع من الشق الدفاعي الى الشق الهجومي حتى نجح بالفعل اللاعب فيصل العنزي في ان ينهي الامور تماما بهدف ثاني في الدقيقة 84 من عمر المباراة ليعبر السماوي الى الدور نصف النهائي .

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة