Home خليجية السد الأول قطريا والرابع عشر آسيويا

السد الأول قطريا والرابع عشر آسيويا

السد الأول قطريا والرابع عشر آسيويا

الدوحة /قنا :

 

قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإطلاق النظام الجديد لتصنيف الأندية الآسيوية، في خطوة لتقييم الأداء الإجمالي لأفضل الأندية في القارة.

وسيتم تحديث تصنيف الأندية بشكل مستمر على مدار الموسم، وهو يعتمد على نتائج الأندية المشاركة في السنوات الأربع الأخيرة ببطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، إلى جانب نتائجهم في مسابقات اتحاداتهم الوطنية خلال ذات الفترة.

وفي النسخة الأولى من التصنيف، جاء فريق السد في المركز الأول قطريا والرابع عشر آسيويا برصيد767, 58 نقطة, فيما تصدر الهلال السعودي وصيف بطل دوري أبطال آسيا 2014، ترتيب الأندية بعدما جمع 106 نقاط، في حين جاء سيؤول الكوري الجنوبي وصيف دوري أبطال آسيا 2013 في المركز الثاني، وحل الاتحاد السعودي في المركز الثالث.

وكان المركز الرابع آسيويا من نصيب جوانزوا الصيني بطل آسيا 2013, ثم تشونبوك الكوري الجنوبي خامسا, والاستقلال وفولاذ الإيرانيان في المركزين السادس والسابع على التوالي, والشباب السعودي ثامنا, وبونيودكور الأوزباكي في المركز التاسع, والأهلي السعودي في المركز العاشر.

وجاء فريق لخويا كثاني الفرق القطرية وفي المركز الثامن عشر آسيويا, يذكر أن السد قد حصد اللقب في نسخة 2011 ولم يشارك في نسختي 2012 و2013, وودع البطولة من الدور ربع النهائي في نسخة 2014.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here