الرئيسية خليجية السد لتعويض خسارته ذهابا والهلال لحسم تأهله

السد لتعويض خسارته ذهابا والهلال لحسم تأهله

الدوحة (رويترز) – تتجدد المواجهة بين السد القطري بطل 2011 وضيفه الهلال السعودى للمرة الرابعة هذا الموسم، عندما يلتقيان الثلاثاء في اياب ربع نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وفاز الهلال ذهابا على ارضه بهدف لسلمان الفرج الاسبوع الماضي.

وكانت كفة الهلال الارجح في المواجهات الثلاث السابقة بين الفريقين، حيث تعادلا في الدور الاول بالدوحة 2-2، وفاز الهلال في الرياض بنتيجة كبيرة 5-صفر، ثم جاء الفوز بهدف في ذهاب ربع النهائي.

وفي الدور الثاني، تخلص السد من فولاذ خوذستان الايراني بتعادلهما سلبا في الدوحة ذهابا و2-2 في خوذستان ايابا، وفاز الهلال على بونيودكور الاوزبكي 1-صفر ذهابا في طشقند و3-صفر ايابا في الرياض.

ومن الفرق العربية المتأهلة الى ربع النهائي، وحده الهلال لم يسبق له الفوز باللقب، اذ ان السد توج في 2011، والعين الاماراتي في 2003، والاتحاد السعودي في 2004 و2005.

وجاء لقب السد على حساب شونبوك موتورز الكوري الجنوبي 4-2 بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقت الاصلي والاضافي 2-2 في جيونجو.

يذكر ان نظام البطولة لم يكن ثابتا فاحيانا كان الدور النهائي من مباراة واحدة، واحيانا اخرى من مباراتين ذهابا وايابا، قبل ان يؤكد الاتحاد الاسيوي الابقاء على نظام المباراتين في النسخة الحالية.

ولن تكون المواجهة الجديدة بين السد والهلال سهلة او عادية هذه المرة، فهى الاخيرة بينهما هذا الموسم، والفوز فيها سيكون ثمينا ما سيجعل كل فريق يقدم افضل ما عنده من اجل حسمها.

السد مكتمل الصفوف بعد عودة الظهير الايسر عبدالكريم حسن الذي غاب عن مباراة الذهاب للايقاف، وهو ما يمثل نقطة قوة للفريق، لاسيما وان الجزائري نذير بلحاج سيجد الفرصة لمساندة الهجوم حيث يعد من الاوراق الرابحة في الفريق، وهو كان صاحب الفرصة الذهبية ذهابا حين اصطدمت كرته بالقائم.

والى جانب حسن وبلحاج، سيعتمد المدرب المغربي حسين عموتة على عناصر مهمة هم صانع الالعاب خلفان ابراهيم وزميله في الوسط البرازيلي تاباتا والمهاجم البرازيلي موريكي الذى انضم لصفوف الفريق مؤخرا، الى جانب حسن الهيدوس.

وبرغم اكتمال صفوف السد واستعادته لكثير من مستواه، فان الفريق يعاني قليلا في الجانب الدفاعي من اجل ايقاف خطورة هجوم الهلال.

في المقابل، سيعتمد مدرب الهلال الروماني اولاريو ريغكامف على نفس العناصر التي شاركت في مباراة الذهاب، مع تغيير طريقة اللعب وتكليف لاعبي الوسط ببعض الأدوار الدفاعية للحد من خطورة المنافس.

ويبرز في الهلال ياسر الشهراني وسلمان الفرج وسالم الدوسري وياسر القحطاني وناصر الشمراني، إلى جانب البرازيليين ديجاو وتياغو نيفيز والروماني ميهاي بينتيلي والكوري الجنوبي كواك تاي هي.

تحمل مواجهة اليوم بين الهلال والأندية القطرية الرقم 23 على الصعيد الاسيوي، وقد فاز الفريق السعودي 13 مرة مقابل 4 هزائم أمام السد وأم صلال والغرافة ولخويا، فضلا عن خمس حالات تعادل.

أما على صعيد المواجهات بين الهلال والسد، فإن المباراة اليوم تعتبر العاشرة، حيث فاز الهلال في 6 مباريات وتعادلا في اثنتين مقابل خسارة واحدة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

رسالة خاصة.. جوميز يلتقي مع لوشيسكو خارج أسوار الهلال

لوشيسكو وجوميز - الهلال - الدوري السعودي سعودي 360 – التقى الفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم فريق الهلال، مع رازفان لوشيسكو، المدير الفني السابق للزعيم والحالي...

ليفربول يوافق على بيع مدافعه المميز ويحدد سعره

ليفربول - الدوري الإنجليزي وكالات : كشفت صحيفة “الدايلي ميل” الإنجليزية عن موافقة إدارة نادي ليفربول على رحيل مدافعه ناثان فيليبس خلال سوق الانتقالات الصيفية....

رئيس ريال مدريد يكشف حقيقة مفاوضاته مع كونتي و أليجري

فلورنتينو بيريز - ريال مدريد - الدوري الإسباني وكالات : تحدث  فلورنتينو بيريز مساء أمس إلى برنامج El Transistor الخاص بإذاعة أوندا سيرو عن عدد من...

تحديد ملعب مواجهة الشارقة والوحدة في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا

الشارقة والوحدة سبورت 360 – اختار نادي الشارقة ملعب مواجهته أمام نظيره الوحدة، في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، والمقرر إقامتها في يوم  13 سبتمبر...

نجم الشارقة الإماراتي يشعل صراعًا ناريًا بين الهلال والنصر

ريكاردو جوميز - نجم الشارقة سعودي 360 – كشفت تقارير صحفية، عن صراعات نارية بين الهلال والنصر على خطف أحد لاعبي الشارقة الإماراتي، خلال فترة...