الرئيسيةخليجيةالسد يصارع الجيش في نصف نهائي كأس قطر

الدوحة- الرياضي:

يطمح الجيش في الفوز بلقب كأس قطر للمرة الثانية عندما يلاقي فريق السد في الساعة السابعة والربع من مساء الإثنين على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، ضمن مباراة الدور نصف النهائي الثانية لبطولة كأس قطر لهذا الموسم في مواجهة تجمع بين ثاني وثالث الدوري.

وسبق للفريقين أن التقيا قبل بضعة أيام في اطار الجولة 26 والأخيرة من بطولة دوري نجوم قطر والتي انتهت بنتيجة التعادل هدفين لمثلهما ولكن النتيجة تعتبر فوزا للجيش الذي كان يكفيه التعادل للظفر بالمركز الثاني لبطولة الدوري التي كان السد ينافسه عليها.

ويتواجه اليوم السد والجيش في مواجهة ستكون مختلفة تماما عن كل المواجهات التي جمعت بينهما في السابق وخاصة في بطولات الدوري الا انه من المهم الاشارة الى أن الجيش تفوق على منافسه في البطولتين السابقتين لكأس قطر وفي المقابل فإن السد هو الذي أخرج الجيش من بطولة كأس سمو الأمير المفدى للموسم الماضي وهذا يعني ان الصراع باق ومستمر بين الفريقين في كل مواجهة يجتمعان فيها.

ويلتقي الجيش مع السد هذا الموسم للمرة الثالثة بعد أن التقيا مرتين خلال دوري نجوم قطر فحقق الفوز في القسم الاول 4-2 وتعادل 2-2 في القسم الثاني بعد أن كان متقدما بهدف، كما التقى الجيش مع السد في كأس قطر مرتين تفوق عليه خلالهما ايضا، وكانت الأولى بنصف نهائي البطولة وحقق الجيش الفوز بهدف مقابل لا شيء في 2014 ، وفاز في الثانية ايضا 3-1 في 2015.

يتضح مما سبق ان نظام المنافسة في البطولة لا يمنح الفرق أي فرصة للتعويض بعد انقضاء التسعين دقيقة وما يضاف اليها من وقت بديل، وهو ما يعني أن على الفرق ان تعمل على حسم النتيجة في الوقت الأصلي للمباراة مع ضرورة التحسب لفاصل تنافسي حاسم بالركلات الترجيحية التي يجب وضعها في الحسبان بتجهيز حراس المرمى واللاعبين الذين سينفذون الركلات من النواحي النفسية والفنية والمعنوية.

وما من شك أن الاعداد لمثل هذه المباريات الهامة والحاسمة لا يقتصر على الاعداد التقليدي المتعارف عليه في مباريات الدوري وإنما يتم التركيز فيه على أن المباراة مواجهة كأس وينبغي التعامل معها ومع المنافس على هذا الأساس.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة