الرئيسيةخليجيةالسد يفتتح مشواره بالدوري القطري باكتساح الخريطيات

السد يفتتح مشواره بالدوري القطري باكتساح الخريطيات

الدوحة- ا ف ب :

بدأ السد بطل كأس أمير قطر، مشواره فى الدوري القطري لكرة القدم بفوز كبير على الخريطيات 4-1 اليوم الجمعة في ختام المرحلة الثانية.
وتقدم الخريطيات بهدف مدافعه البرازيلي دومينغوس ناسيمنتو (13)، ورد السد الذي غاب عن الجولة الافتتاحية بسبب انشغاله بالدور ربع النهائي من دوري ابطال اسيا (خرج على يد الهلال السعودي)، في الشوط الثاني عبر حسن الهيدوس (47) وخلفان ابراهيم (62) والجزائري نذير بلحاج (82) وابراهيم ماجد (89).
وجاءت المباراة مثيرة منذ بدايتها خصوصا بعد تقدم الخريطيات بهدف من كرة رأسية لدومينغوس خدعت الحارس سعد الشيب، حيث اندفع السد هجوما وضغط بكل لاعبيه بحثا عن التعادل واهدر اكثر من فرصة خاصة لمهاجمه الصاعد صالح اليزيدي.
ووسط اندفاعه كاد السد ان يتلقى هدفا ثانيا الا ان المهاجم الاردني حسن عبدالفتاح اهدر فرصة انفرادية مع الحارس (40) ثم حرم القائم السد من هدف اثر تسديدة قوية لبلحاج افضل لاعب الموسم الماضى (42).
ومع الدقيقة الاولى للشوط الثاني ومع الهجمة الاولى نجح السد من خطف التعادل من اختراق جيد لحسن الهيدوس الذى مر وخدع الحارس وسدد الكرة من فوقه (47). وواصل السد الهجوم بحثا عن هدف التقدم وحصل على مبتغاه من كرة عرضية على حدود المنطقة وصلت الى خلفان ابراهيم فسددها قوية ارضية زاحفة داخل المرمى (62).
ولم يستسلم الخريطيات وعاد للهجوم وسنحت له فرصة جيدة للتعادل من تسديدة قوية للبديل وليد جاسم اصطدمت بالعارضة (74). وشعر السد بخطورة الموقف فعاد للهجوم وسجل الهدف الثالث بمجهود فردى رائع لبلحاج الذي تخطى الدفاع ببراعة وسدد الكرة بيمناه فى اعلى الزاوية اليسرى (82).
واكد السد فوزه بالمباراة بالهدف الرابع للمدافع ابراهيم ماجد الذى انطلق خلف الهجوم وتوغل في المنطقة قبل ان يسدد في الشباك (89).
· ترتيب فرق الصدارة:
1- لخويا 6 نقاط من مباراتين
2- الاهلي 6 من 2
3- العربي 4 من 2
4- الغرافة 4 من 2
5- السد 3 من 1

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....