Home خليجية السعودية تكتسح الإمارات بخماسية في خليجي الشباب

السعودية تكتسح الإمارات بخماسية في خليجي الشباب

السعودية تكتسح الإمارات بخماسية في خليجي الشباب
KARIM JAAFAR

الدوحة- الرياضي:

حقق منتخب السعودية بداية قوية في البطولة الخليجية الحادية عشرة لمواليد (1997) بفوزه على شقيقه منتخب الإمارات بنتيجة (5-1) في المباراة الافتتاحية والتي جرت بينهما مساء اليوم باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

وبتلك النتيجة تصدرت السعودية جدول الترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، ويتبقى له مباراة أخيرة أمام منتخب البحرين، فيما تذيل منتخب الإمارات جدول الترتيب بدون أي نقاط.. وبذلك يضمن منتخب السعودي تأهله إلى الدور نصف النهائي حسابياً.

سجل أهداف اللقاء كلاً من عبدالرحمن اليامي “هدفين” في الدقيقتين (3 و63)، ومشاري القحطاني (45+2)، وأحمد سلامة (85) للسعودية، بينما سجل لمنتخب الإمارات ماجد المهيري في الدقيقة 67، ومحمد شاكر المهري في مرماه بالدقيقة 69.

جاءت أحداث الشوط الأول سريعاً من جانب المنتخبين، كان “الأخضر” السعودي الأفضل من خلال الاستحواذ على الكرة باغت عبدالرحمن اليامي دفاع الإمارات بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثالثة.

حاول “الأبيض” الإماراتي تدارك تأخره بهدف بتهديد مرمى السعودية، ولكن صلابة الدفاع حال دون اهتزاز مرماه، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عززت السعودية تقدمها بتسجيل الهدف الثاني بواسطة قائد الفريق مشاري القحطاني.

وفي الشوط الثاني، نزل لاعبو الإمارات برغبة قوية في تعديل النتيجة، في الوقت الذي حافظ منتخب السعودية على تقدمه بفارق هدفين.

وأمام محاولات الإماراتية نجحت السعودية في تعزيز تقدمه بتسجيل الهدف الثالث بواسطة صاحب الهدف الأول عبدالرحمن اليامي والذي نجح في تحويل عرضية من الناحية اليمنى برأسية جميلة داخل الشباك الإماراتية في الدقيقة 63.

وبعدها بأربع دقائق نجحت الإمارات في تسجيل الهدف الأول عن طريق لاعبه ماجد المهيري، لتصبح النتيجة (3-1) لمصلحة السعودية.

وزاد محمد شاكر المهري الطين بله للمنتخب الإماراتي عندما سجل في مرماه الهدف الرابع لـ”الأخضر” السعودي في الدقيقة 69.

وقبل نهاية الشوط الثاني والمباراة، أضافت السعودية الهدف الخامس في الدقيقة 85 بواسطة لاعبه أحمد سلامة العنزي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here