الرئيسيةخليجيةالسعودي عبدالغني لن يظهر في خليجي 22 !

الرياض (رويترز) :

 

  لن يشارك المخضرم حسين عبدالغني مع منتخب السعودية في كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 22) في وقت لاحق من الشهر الجاري بعدما أعلن المدرب خوان رامون لوبيز كارلو تشكيلة من 25 لاعبا اليوم الأحد.

وكان لوبيز كارلو استدعى عبدالغني بشكل مفاجئ لتشكيلة السعودية بعد غياب حوالي خمس سنوات لخوض مباراتين وديتين الشهر الماضي وتمهيدا لظهوره في كأس الخليج المقرر إقامتها في الرياض بين 13 و26 نوفمبر.

لكن الظهير الأيسر للنصر حامل اللقب ومتصدر الدوري السعودي لم يظهر ضمن تشكيلة مدرب ريال مدريد السابق بشكل غير متوقع اليوم الأحد رغم أنه يلعب بانتظام مع ناديه وخاض 90 دقيقة يوم الخميس الماضي.

وسيبدأ منتخب السعودية معسكرا داخليا في الدمام غدا الاثنين استعدادا لكأس الخليج وسيلعب هناك مع المنتخب الفلسطيني يوم الخميس المقبل.

وسينضم المصاب حسن معاذ لاعب الشباب إلى معسكر المنتخب السعودي يوم السبت المقبل وسيخضع حينها لفحوص طبية لتحديد إمكانية مشاركته في البطولة الإقليمية.

وقبل البطولة سيتم استبعاد لاعبين اثنين من التشكيلة تنفيذا للوائح التي تلزم كل فريق بقيد 23 لاعبا فقط.

ووقعت اختيارات لوبيز كارو على لاعبين من خمسة أندية فقط وكان النصيب الأكبر بواقع ثمانية لاعبين من الهلال الذي خسر أمس السبت فرصة إحراز لقب دوري أبطال آسيا بتعادله بدون أهداف مع ضيفه وسترن سيدني الأسترالي وبعدما خسر لقاء الذهاب بهدف نظيف.

وتضم التشكيلة أيضا ستة لاعبين من الأهلي وخمسة لاعبين من الشباب وثلاثة لاعبين من النصر ومثلهم من الاتحاد.

وبلغ معدل أعمار اللاعبين في التشكيلة 26 عاما وكان القائد سعود كريري الأكبر سنا (34 عاما) وصاحب السجل الدولي الأكبر برصيد 125 مباراة.

واللاعب الأصغر سنا في القائمة هو فهد المولد (20 عاما) في حين يتطلع سعيد المولد لاعب الأهلي إلى خوض مباراته الدولية الأولى.

وستلعب السعودية في كأس الخليج ضمن المجموعة الأولى إلى جانب اليمن والبحرين وقطر بينما تضم المجموعة الثانية الإمارات حاملة اللقب والعراق والكويت وسلطنة عمان.

وجاءت تشكيلة السعوديةعلى النحو التالي..  حراس المرمى: وليد عبد الله (الشباب) عبدالله السديري (الهلال) عبدالله العنزي (النصر).  مدافعون: عبدالله الزوري وياسر الشهراني (الهلال) أسامة هوساوي ومعتز هوساوي وسعيد المولد (الأهلي) ماجد المرشدي وحسن معاذ (الشباب) عمر هوساوي (النصر).

لاعبو الوسط: سعود كريري وسلمان الفرج ونواف العابد وسالم الدوسري (الهلال) عبدالملك الخيبري (الشباب) وليد باخشوين ومصطفى بصاص وتيسير الجاسم (الأهلي) ويحيى الشهري (النصر) وفهد المولد وأحمد عسيري (الاتحاد).

مهاجمون: نايف هزازي (الشباب) ناصر الشمراني (الهلال) مختار فلاتة (الاتحاد).  

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة