الرئيسيةمحليةالسهلاوي مرشح لجائزة أفضل لاعب آسيوي 2015  

 

الرياضي:
 
كشفت القائمة المبدئية عن تواجد محمد السهلاوي مهاجم نادي النصر ومنتخب السعودية الأول لكرة القدم، في قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2015 بنهاية شهر أكتوبر الجاري، على أن يتم الإعلان عن الفائز بالجائزة خلال حفل توزيع الجوائز السنوي الذي يقيمه الاتحاد الآسيوي في نوفمبر المقبل.  
ويتم الإعلان عن القائمة النهائية، التي تحوي 10 أسماء بعد احتساب النقاط التي تقوم على تصنيف رقمي يشمل مشاركات المرشحين مع منتخبات بلادهم في المنافسات القارية، إلى جانب أنديتهم في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
ويزداد عدد النقاط في حال ساهم المرشح في انتصارات منتخب بلاده وناديه، إلى جانب عدد الأهداف التي سجلها أو صنعها، ويتم الخصم من النقاط في حال الطرد أو الإنذار أو الإيقاف أو العقوبات الانضباطية.
وجاء دخول السهلاوي في القائمة بعد أن تمكن من تحقيق جائزة أفضل لاعب في أربع مواجهات متتالية خاضها المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019.
ويتصدر السهلاوي قائمة هدافي التصفيات حتى الآن برصيد 8 أهداف، بفارق ثلاثة أهداف أمام الإماراتي “أحمد خليل”، وذلك بعد أربع مباريات لكل من المنتخبين.
وكما تضم القائمة أيضاً كلاً من: سلمان الفرج، وياسر الشهراني، والإماراتيين أحمد خليل، وعمر عبدالرحمن “عموري”، وساردور راشيدوف لاعب الجيش القطري ومنتخب أوزبكستان الأول لكرة القدم، إلى جانب أسماء من شرق القارة.
وكان النجم السعودي ناصر الشمراني مهاجم نادي الهلال، قد فاز بجائزة أفضل لاعب آسيوي العام الماضي، وفي حال نال لاعب سعودي الجائزة هذا العام، فسيكون سادس لاعب سعودي يتوج بالجائزة بعد سعيد العويران عام 1994، ونواف التمياط عام 2000، وحمد المنتشري عام 2005، وياسر القحطاني عام 2007، وأخيراً ناصر الشمراني 2014.
 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة