الرئيسيةعالميةالسوري يواجه السنغافوري .. والياباني ضيف ثقيل على كمبوديا

 

 

ا ف ب – يرفع منتخب سوريا لكرة القدم شعار الفوز وحده عندما يلتقي مضيفه السنغافوري الثلاثاء في الجولة الثامنة لمنافسات المجموعة الخامسة للتصفيات المؤهلة الى كأس العالم 2018 وكأس اسيا 2019.

وتحل اليابان ضيفة على كمبوديا في المجموعة ذاتها.

ويدرك منتخب سوريا ثاني المجموعة (12 نقطة) ان فوزه على مضيفه السنغافوري الثالث (10 نقاط) سيعزز فرصته في التأهل الى الدور الثاني من تصفيات مونديال 2018 من بين افضل منتخبات تحتل المركز الثاني، وهذا ما اكد عليه مدرب المنتخب فجر ابراهيم الذي اشار الى اهمية المباراة وضرورة الفوز فيها.

ويتأهل صاحب المركز الاول في كل مجموعة من المجموعات الثماني في هذا الدور (الدور الثاني) الى جانب افضل اربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، الى الدور الثالث والاخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات ال12 على بطاقات التأهل المباشر الى كأس اسيا.

اما المنتخبات ال24 المتبقية في ختام الدور الثاني، فتشارك في تصفيات نهائية خاصة بكأس اسيا على 11 مقعدا في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الاخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس اسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا.

وسيلعب منتخب سوريا بتشكيلة معدلة نتيجة بعض الغيابات في صفوفه بداعي الاصابة كما عمرو ميداني وجهاد باعور وبرهان صهيوني، في حين استبعد المدرب رجا رافع وعدي جفال.

ومن المتوقع ان تلعب سوريا بتشكيلة تضم مصعب بلحوس وعلاء الشبلي واحمد صالح وحمدي المصري (سعد احمد) ونديم صباغ وزاهر ميداني واسامة اومري ومحمود مواس وفهد يوسف وعمر خريبين وسنحاريب ملكي.

وكانت سوريا فازت على سنغافورة في مباراة الذهاب 1-صفر.

وفي المباراة الثانية، خوض اليابان اختبارا سهلا في ضيافة كمبوديا تسعى من خلالها الى تعزيز صدارتها للمجموعة.

وكانت اليابان فازت على كمبوديا ذهابا في سايتاما 3-صفر.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة