الرئيسيةمحليةالسويد تعوّل على "إبرا" لفك أيرلندا

 

 

باريس – (رويترز): ستحاول أيرلندا والسويد إصلاح إخفاقات الماضي والخروج بانتصار يساعد على التقدم عندما يلتقي المنتخبان في افتتاح منافسات المجموعة الخامسة ببطولة أوروبا 2016 لكرة القدم على استاد فرنسا اليوم الاثنين.
وبعد الوقوع في مجموعة صعبة تضم أيضا بلجيكا وإيطاليا سيكون الانتصار ضرورياً لأي منتخب لإنعاش آماله في التأهل والتقدم. وقال إريك هامرين مدرب السويد مؤخراً لرويترز “الفريق الذي سيفوز سيملك فرصة كبيرة جداً في التأهل.” وأضاف “حتى إذا فزنا أو خسرنا سنملك فرصة في التأهل لكنها ستصبح أقل كثيراً. هذه مباراة مؤثرة.” وسيحاول الفريقان تقديم مستويات قوية من أجل تعويض الظهور المتواضع في البطولة القارية منذ أربع سنوات. وسجلت أيرلندا هدفاً واحدا واستقبل مرماها تسعة أهداف لتصبح أول منتخب يودع بطولة أوروبا 2012 بينما فرطت السويد في تقدمها مرتين وخسرت أمام أوكرانيا وإنجلترا لتودع المسابقة مبكراً أيضاً.
وكما هو الحال دائماً ستعتمد السويد على القائد زلاتان إبراهيموفيتش (34 عاما) الذي قضى أربع سنوات سجل خلالها عشرات الأهداف مع باريس سان جيرمان قبل أن يقرر الرحيل في صفقة انتقال حر.
ويبدو إبراهيموفيتش مرشحاً بقوة للعمل مجدداً تحت قيادة جوزيه مورينيو مدرب إنترناسيونالي السابق الذي سيشغل منصب مدرب مانشستر يونايتد في الموسم الجديد. وتم السماح لإبراهيموفيتش بمغادرة معسكر بلاده لحسم اللمسات الأخيرة للانتقال لكن الحديث عن ناديه الجديد سيتأجل عند انطلاق المنافسات.
ومن المنتظر أن يشكل تعاون إبراهيموفيتش مع زميله إميل فورزبيرج في خلق المشاكل لأيرلندا في الجانب الأيمن الذي سيلعب فيه شيموس كولمان على الأرجح إلى جوار جون والترز الذي تعافى من إصابة في الكاحل وبات جاهزاً.
وكان والترز ضمن تشكيلة الفريق الذي قاده المدرب جيوفاني تراباتوني في بطولة أوروبا منذ أربع سنوات وسيحاول محو ذكريات المشاركة السابقة عندما فشل منتخب بلاده في ترك بصمة إيجابية.
وقال هامرين لرويترز”سنملك نحن وأيرلندا الفرص الأقل للتأهل من هذه المجموعة ونحن متقاربان في التصنيف. بالنسبة للفريق المرشح للفوز أو الخسارة فالفرص تبدو متقاربة كثيراً.”
وتحتل السويد المركز 35 في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) وتتأخر بمركزين فقط عن أيرلندا.
وفي ظل وجود مارتن أونيل في تدريب أيرلندا ومساعده روي كين فإن ذلك يبشر بمعركة بدنية كبيرة بين المنتخبين في ظل استعداد المنتخب السويدي لمثل هذا النوع من المواجهات أيضاً.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة