الرئيسية الدوري الانجليزي السيتي يبحث عن غسل أحزانه أمام ويست بروميش

 

 

 

ليفربول ومانشستر يونايتد في مباراة للتاريخ.. ومقعد مؤهل إلى “الأبطال”
على الرغم من خلو الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا من أي ممثل انكليزي، فان فرق المقدمة في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم تخوض صراعا حامي الوطيس على احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة الى المسابقة القارية المرموقة الموسم المقبل.
واذا كان تشلسي الذي يتصدر بفارق 6 نقاط ومباراة مؤجلة ضامنا بصورة شبه أكيدة تواجده بين النخبة الاوروبية، فان 6 أندية اخرى تتنافس على المراكز الثلاثة المتبقية لموسم 2015-2016.
وكان مانشستر سيتي في وضع جيد لكن تعرضه لخسارتين متتاليتين امام ليفربول وبيرنلي جعلت الفارق بينيه وبين ارسنال الثالث يذوب الى نقطة واحدة، في حين يتخلف مانشستر يونايتد الرابع عن جاره بطل الموسم الماضي نقطتين ويتقدم غلى ليفربول بثلاث نقاط.
ويراقب كل من ساوثمبتون وتوتنهام الوضع في القمة خصوصا انهما يخوضان مباراتين سهلتين ضد بيرنلي وليستر سيتي على التوالي في نهاية هذا الاسبوع.
وبعد 3 ايام على خروجه من دوري الابطال على يد برشلونة في مباراة تألق فيها حارسه جو هارت بشكل ملفت، يعود مانشستر سيتي الى الدوري المحلي حيث يواجه وست بروميتش البيون في المرحلة الثلاثين.
وناشد قائد الفريق، البلجيكي فنسان كومبانيي، زملاءه بضرورة استعادة التوزان وقال “يجب ان ننسى الصراع مع تشلسي على اللقب، يتعين علينا ان نلعب بطريقة افضل تجاه انفسننا وارضاء لجماهيرنا”.
واضاف “صحيح ان الامور لم تعد في يدنا لكن يتعين علينا ان نبذل جهودا مضاعفة لتطوير مستوانا”.
وتبرز مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد على ملعب انفيلد رود وتعتبر ثأرية بالنسبة الى الاول الذي خسر ذهابا صفر-3على ملعب اولدترافورد، وهي نتيجة لا تعكس سير المباراة على الاطلاق حيث تصدى حارس يونايتد الاسباني دافيد دي خيا لاكثر من كرة خطرة قبل ان يسجل يونايتد اهدافه الثلاثة.
ولم يخسر ليفربول منذ مطلع العام الحالي واحتفظ بسجله خاليا من الهزائم في 13 مباراة على التوالي.
ويقول جناح ليفربول ادم لالانا عن اللقاء المرتقب “من الناحية المعنوية، المباراة في غاية الاهمية بالنسبة الينا، لانه في حال فوزنا سنتقدم على يونايتد في الترتيب ونخطو خطوة مهمة نحو احد المراكز الاربعة الاولى”.
واضاف “لكن الامور لن تحسم في هذه المباراة حيث تبقى 8 مراحل اخرى”.
في المقابل، يخوض مانشستر يونايتد المباراة بمعنويات عالية بعد ان قدم افضل عروضه الاسبوع الماضي على ملعبه والحق هزيمة قاسية بتوتنهام 3-صفر.
لكن السؤال الذي يطرح نفسه بالحاح هل سيعود الجناح الارجنتيني انخل دي ماريا الى صفوف فريق “الشياطين الحمر” بعد انتهاء عقوبة ايقافه لمباراة واحدة ام ان المدرب الهولندي لويس فان غال سيجدد الثقة بالتشكيلة ذاتها التي حققت الفوز على توتنهام.
وقال جناح مانشستر اشلي يونغ “سنذهب الى انفيلد وعيننا على النقاط الثلاث. نذهب الى هناك من اجل الفوز. لا يمكننا الذهاب ونحن نسعى الى التعادل”.
ويخوض تشلسي مباراة سهلة خارج ملعبه ضد هال سيتي الذي يصارع من اجل البقاء، لكن الفريق اللندني فقد قليلا من بريقه خصوصا بعد خروجه من دوري ابطال اوروبا على يد باريس سان جرمان الفرنسي، وتعادله مع ساوثمبتون على ملعبه 1-1 الاسبوع الماضي.
وفي المباريات الاخرى، يلتقي نيوكاسل يونايتد مع ارسنال، وستوك سيتي مع كريستال بالاس، ووست هام مع سندرلاند، وكوينز بارك رينجرز مع ايفرتون الذي اكمل خروج الاندية الانكليزية من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) ايضا بسقوطه الذريع على ارض دينامو كييفو الاوكراني 2-5 ايابا بعد ان فاز على ارضه 2-1 ذهابا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

رسمياً .. مانشستر يونايتد يعلن التعاقد مع جادون سانشو

جادون سانشو - بوروسيا دورتموند - الدوري الألماني وكالات : أعلن مانشستر يونايتد اليوم الجمعة عبر موقعه الرسمي التعاقد مع جادون سانشو من بوروسيا دورتموند...

رونالدو إلى باريس سان جيرمان .. دومينو سوق الانتقالات

كريستيانو رونالدو - يوفنتوس - الدوري الإيطالي وكالات : سلطت الصحف الإيطالية الضوء على القرار الحاسم الذي سيتخذه كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس بخصوص مستقبله، والذي...

نادٍ سعودي يرغب في التعاقد مع فابيو مارتينيز

فابيو مارتينيز - لاعب سبورتينج براجا سعودي 360 – كشف تقرير صحفي برتغالي، عن رغبة نادي الهلال في التعاقد مع فابيو مارتينيز لاعب سبورتينج براجا....

ملخص أخر أخبار ريال مدريد اليوم.. أنشيلوتي يتحدى ديفيد ألابا في ريال مدريد

وكالات : يستعرض موقع “سبورت 360 عربية” في هذا التقرير اليومي، ملخص أخر أخبار ريال مدريد اليوم الجمعة الموافق 23 من شهر يوليو الحالي. قصص سبورت...

نجم باريس سان جيرمان يُغازل بوجبا للانضمام للباريسيين

بول بوجبا - مانشستر يونايتد - الدوري الإنجليزي سبورت 360- أبدى جيني فينالدوم، نجم باريس سان جيرمان، رغبته أن ينضم له بول بوجبا لاعب مانشستر...