الرئيسيةالدوري الانجليزي#السيتي يتحدى مغامرات #ويجان في #كأس_الاتحاد

لندن -أ ف ب: يحل مانشستر سيتي ضيفا على جاره ويجان من الدرجة الثانية اليوم في ختام دور الـ 16 من كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في مباراة ثأرية للاول لان ويجان تغلب عليه في نهائي هذه المسابقة عام 2013، وقتها كان الاخير يلعب في “البريميرليج”.

ويقدم سيتي عروضا لافتة هذا الموسم في مختلف المسابقات، اذ لا يزال ينافس على أربع جبهات ففضلا عن الدوري، بلغ المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة حيث سيلاقي أرسنال في 25 فبراير الحالي، ووضع قدما في ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا بعدما تغلب على مضيفه بازل السويسري 4-صفر في ذهاب الدور ثمن النهائي في بازل.

ويسعى لاعبو المدرب الاسباني جوسيب جوارديولا الى لقب سادس في كأس انجلترا، والاول منذ 2010-2011.

وأكد جوارديولا، ان المباراة ضد ويجان، ستشهد عودة عدد من اللاعبين المصابين، يتقدمهم البرازيلي جابريال جيزوس، ما سيعزز صفوفه في مرحلة حاسمة من الموسم، لاسيما بعد عودة الجناح الالماني لوروا سانيه الذي شارك كبديل ضد بازل.

فيما بلغ مانشستر يونايتد ربع النهائي بفوزه على مضيفه هيديرسفيلد تاون 2-صفر، في الدور الخامس في مباراة أثارت جدلا كبيرا حول تقنية الفيديو المساعدة للحكام.

وسجل ليونايتد الساعي الى لقبه الثالث عشر في المسابقة لمعادلة الرقم القياسي لأرسنال، مهاجمه البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو (3 و55).

ولحق يونايتد بتشيلسي الفائز على هال سيتي (درجة ثانية) 4-صفر وليستر سيتي الفائز على شيفيلد يونايتد (د 2) 1-صفر.

وغاب عن مواجهة يونايتد لاعب وسطه الفرنسي بول بوجبا بسبب المرض، لكنه بكر في افتتاح التسجيل عن طريق لوكاكو بعد كرة بدأها مع الاسباني خوان ماتا (3).

لكن بعد تسجيل ماتا الهدف الثاني اثر تمريرة من اشلي يونج قبل نهاية الشوط الاول، اثير جدل كبير بعد الغاء الهدف بتوصية من حكام الفيديو الجالسين في استديو في لندن على بعد نحو 300 كلم من الملعب، نتيجة رسم غير متواز لخط التسلل، اثار سخرية جارفة على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الشوط الثاني، اظهر مخرج المباراة خط تسلل جديد، مستقيم هذه المرة، يظهر تسلل ركبة ماتا بفارق بسيط عن اخر مدافع لهيديرسفيلد تاون.

ومطلع الشوط الثاني، تبادل لوكاكو الكرة مع التشيلي اليكسيس سانشيس قبل ان ينفرد ويسجل هدفه الثاني في المباراة (55).

وتعد المباراة بروفة للاعبي المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قبل رحلتهم الى مدينة اشبيلية الاسبانية يوم الاربعاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة