الرئيسيةالدوري الانجليزيالسيتي يستدرج البلوز في قمة الابطال .. والارسنال يبحث عن الكريستال

لندن – أ ف ب :

تشهد المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم قمة مبكرة بين تشلسي (البطل) ومانشستر سيتي (وصيفه) على استاد الاتحاد اليوم.

ويلتقي ايضا كريستال بالاس مع ارسنال.

وكانت بداية تشلسي ومانشستر سيتي مختلفة، فحامل اللقب عانى كثيرا في المباراة الاولى امام ضيفه سوانسي سيتي التي انتهت 2/2، اذ كان الاخير قريبا من انتزاع الفوز في اكثر من مناسبة، أما وصيفه فوجه انذاراً مبكراً بفوزه على وست بروميتش 3/صفر.

كما تلقى «البلوز» ضربة موجعة بطرد الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في الدقيقة 55 إثر خطأ ضد الفرنسي بافيتمبي غوميس، ليدفع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بالحارس الجديد البوسني اسمير بيغوفيتش بدلاً منه.

ولن يتمكن تشلسي من الاعتماد على كورتوا في مباراة القمة بعد ان خسر الاستئناف الذي تقدم به.

وحافظ مورينيو على عناصر الموسم الماضي نفسها باستثناء استقدام بيغوفيتش، والمهاجم الكولومبي راداميل فالكاو بدلاً من العاجي ديدييه دروغبا، وقد شارك فالكاو الذي قدم موسماً متواضعاً مع مانشستر يونايتد في الدقائق الاخيرة من المباراة مكان البرازيلي ويليان.

وتعافى المهاجم الاسباني دييغو كوستا من اصابة عضلية.

من جهته، بدأ مانشستر سيتي مشواره بفوز عريض على مضيفه بروميتش البيون 3/صفر في سعيه لاستعادة اللقب الذي فقده في الموسم الماضي.

وعزز سيتي صفوفه حتى الآن بفابيان ديلف من استون فيلا، ودفع 62.50 مليون يورو لتعزيز هجومه بلاعب لا يتجاوز العشرين من عمره هو جناح ليفربول رحيم ستيرلينغ الذي اصبح اغلى لاعب انكليزي.

وخسر سيتي جهود مهاجمه البوسني ادين دزيكو لمصلحة روما الايطالي، بعد ان خسر المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش لانتر ميلان الايطالي والاسباني الفارو نيغريدو لفالنسيا الذي دافع عن الوانه الموسم الماضي على سبيل الاعارة.

هذا فضلا عن جهود لاعبين مؤثرين في خط الوسط، هما جيمس ميلنر الذي انضم الى ليفربول وفرانك لامبارد الذي انتهت فترة استعارته من نيويورك سيتي الاميركي، ليكون اعتماده الاساسي على لاعبين مثل الارجنتيني سيرخيو اغويرو او الفرنسي سمير نصري والبلجيكي فنسان كومباني والعاجي يايا توريه.

فيما يبحث ارسنال عن رد سريع على خسارته في المرحلة الاولى على ارضه امام وست هام يونايتد صفر/2 عندما يحل ضيفا على كريستال بالاس الفائز بدوره على نوريتش سيتي 1/3.. وذلك خلال المواجهة التي تجمع الفريقين في الجولة الثانية من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ويجهد مدرب الفريق الفرنسي ارسين فينغر لضم مهاجم من العيار الثقيل الى جانب التشيلي اليكسيس سانشيز، وذلك بعد تراجع مستوى الفرنسي اوليفييه جيرو الذي سيغيب لفترة بعد تعرضه الى اصابة امام وست هام.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....