الرئيسيةالدوري الانجليزي#السيتي يسعى لعبور #بيرنلي.. #مانشستر يصطدم بـ#هيديرسفيلد

لندن- أ ف ب: تحتدم المعركة على المراكز المؤهلة الى دوري أبطال أوروبا، عندما يتواجه ليفربول الثالث مع توتنهام الخامس، في المرحلة 26 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، فيما يبحث مانشستر يونايتد الثاني وتشيلسي الرابع عن تعويض سريع لسقوطهما في المرحلة الماضية.

وفي ظل الصدارة الرهيبة لمانشستر سيتي، المبتعد بفارق 15 نقطة عن جاره اللدود يونايتد واقترابه منطقيا من حصد اللقب الخامس في تاريخه، يبدو الصراع قويا على البطاقات الثلاث الاخرى المؤهلة الى المسابقة القارية.

ويحلق فريق المدرب الاسباني بيب جوارديولا في الصدارة مع 68 نقطة، وهو خسر مباراة وحيدة حتى الان كانت استعراضية امام مضيفه ليفربول 3-4 في 14 يناير الماضي ويبتعد سيتي بفارق 15 نقطة عن يونايتد، و18 عن كل من ليفربول وتشيلسي.

على ملعب انفيلد، يختتم ليفربول المرحلة، بعد تخليه عن البرازيلي فيليبي كوتينيو الى برشلونة الاسباني مقابل 160 مليون يورو، وضم المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك مقابل 84 مليون يورو من ساوثهامتون.

وتتركز الانظار على ارسنال السادس الذي يستضيف ايفرتون التاسع اليوم، اذ لم يفز سوى مرة في آخر خمس مباريات، بعد تدعيم صفوفه هجوميا باستقدام الجابوني بيار ايمريك اوباميانج مقابل 63 مليون يورو، بعد تسجيله 141 هدفا في 213 مباراة لبوروسيا دورتموند الالماني، وزميله السابق في دورتموند لاعب الوسط الارميني هنريك مخيتاريان في صفقة تبادل مع المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيس المتوجه الى مانشستر يونايتد، فضلا عن تمديد عقد صانع العابه الالماني مسعود اوزيل.

ويستقبل ليستر سيتي، حامل لقب 2016، سوانزي سيتي، آملا في عودة نجمه الجزائري رياض محرز الغائب عن المباراة الاخيرة، بعد بحثه عن انتقال متعثر الى مانشستر سيتي.

وبدأ سعي مانشستر سيتي لضم محرز بعد اصابة جناحه الالماني لوروا سانيه باربطة كاحله ودعا مدربه جوارديولا الحكام الى حماية لاعبيه، بعد تجنب البلجيكي كيفن دو بروين والاسباني الشاب ابراهيم دياز الاصابات خلال الفوز السهل على وست بروميتش 3-صفر.

ويواجه سيتي تحديا جديدا من مضيفه بيرنلي السابع والذي تدهورت نتائجه ولم يفز في آخر 8 مباريات ويملك “سيتيزنز” اقوى هجوم في الدوري (73 هدفا) وافضل دفاع بالتساوي مع يونايتد (18 هدفا).

وبعد سقوطه امام توتنهام، يستقبل مانشستر يونايتد فريق هيديرسفيلد تاون الجريح والخارج من 4 خسارات متتالية انزلته الى المركز السابع عشر.

واذا كان فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يعيش تحت الضغط، فلا يبدو تشيلسي حامل اللقب افضل حالا، خصوصا بعد خسارته الاخيرة الموجعة امام بورنموث على ارضه صفر-3.

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم بورنموث مع ستوك سيتي، وست بروميتش البيون مع ساوثهامتون وبرايتون مع وست هام يونايتد، والغد كريستال بالاس مع نيوكاسل.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....