الرئيسيةالدوري الانجليزيالسيتي يفشل في عبور ساوثمبتون!

لندن- ا ف ب – فشل مانشستر سيتي في استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الاربع الاخيرة في مختلف المسابقات وسقط في فخ التعادل الايجابي امام ضيفه ساوثمبتون 1-1 الاحد في المرحلة التاسعة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.
وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها مانشستر سيتي في تحقيق الفوز في الدوري بعد خسارته امام توتنهام صفر-2 وتعادله مع ايفرتون وساوثمبتون بنتيجة واحدة 1-1 علما بانه استهل الموسم بـ 6 انتصارات متتالية، والخامسة في مختلف المسابقات بعد تعادله مع مضيفه سلتيك الاسكتلندي 3-3 وخسارته امام مضيفه برشلونة الاسباني صفر-4 في مسابقة دوري ابطال اوروبا.
وقدم مانشستر سيتي الذي عانى الامرين في غياب ظهيريه الفرنسي باكاري سانيا والارجنتيني بابلو زاباليتا بسبب الاصابة، شوطا اول مخيبا لم يسدد خلاله لاعبوه بين الخشبات الثلاث، ووجدوا صعوبة في اختراق التنظيم الجيد لساوثمبتون على ارضية الملعب، قبل ان تتحسن الامور نسبيا في الشوط الثاني بعد التغييرات التي قام بها المدرب الاسباني بيب غوارديولا وتحديدا دخول الدولي النيجيري كليتشي إهيناتشيو مكان الدولي البلجيكي كيفن دي بروين حيث نجح في ادراك التعادل وخلق الكثير من المتاعب لدفاع الضيوف.
وفشل مانشستر سيتي في استغلال تعثر شريكه في الصدارة ارسنال امام ضيفه ميدلزبره صفر-صفر في افتتاح المرحلة للانفراد بالصدارة، واكتفى بنقطة واحدة رفع رها رصيده الى 20 نقطة واستمر في مشاركته لها بفارق الاهداف عن الفريق اللندني وليفربول الفائز على وست بروميتش البيون 2-1.
وكان ساوثمبتون البادىء بالتسجيل عندما استغل ناثان ريدموند كرة خاطئة من ستونز الى حارس مرماه الدولي التشيلي كلاوديو برافو فخطفها وراوغ الاخير داخل المنطقة وتابعها داخل المرمى الخالي (27).
وكفر جون ستونز عن خطئه بادراكه التعادل عندما استغل كرة من ركلة حرة جانبية تابعها من مسافة قريبة داخل المرمى بيد ان الحكم الغاه بداعي التسلل (32).
ودفع غوارديولا بالمهاجم إهيناتشيو مكان دي بروين مطلع الشوط الثاني ونجح الاول في ادراك التعادل عندما استغل كرة عرضية زاحفة من الالماني ليروي سانيه فتابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى (55).
وهو الهدف الثالث لاهيناتشيو هذا الموسم.
وانقذ الحارس فريزر فورستر مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية للدولي الالماني إلكاي غوندوغان من حافة المنطقة (68)، ثم تدخل مرة اخرى لابعاد كرة قوية للاسباني دافيد سيلفا من داخل المنطقة (71).
ومرر الدولي المغربي سفيان بوفال، بديل الصربي دوسان تاديتش، كرة على طبق من ذهب الى تشارلي اوستن داخل المنطقة فسددها قوية ابعدها برافو بقبضتي يديه قبل ان يشتتها الدفاع (74).
ودفع غوارديولا بمواطنه خيسوس نافاس مكان القائد المدافع الدولي البلجيكي فنسان كوباني (77)، ثم لعب ورقته الاخيرة باشراك مواطنه الاخر نوليتو مكان سانيه (90)، فازداد الضغط على الضيوف لكن دون جدوى.
ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر سيتي 20 نقطة من 9 مباريات
2- ارسنال 20 من 9
3- ليفربول 20 من 9
4- توتنهام 19 من 9

image

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة