الرئيسيةعالميةالسيدة "خلعت" الريال

كورة :

تأهل فريق يوفنتوس الإيطالي إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2014/2015، بالرغم من التعادل الإيجابي مع مضيفه فريق ريال مدريد الإسباني بهدف لمثله، وذلك في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب سنتياجو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد.

كما هو كان متوقع بدأ الريال المباراة ضغط رهيب من أجل تسجيل هدف اللقاء الأول، وكانت الفرصة الأولى من نصيب جاريث بيل الذي صوب كرة قوية للغاية فوق العارضة، بعدها راوغ نزيما مدافع يوفنتوس لينفرد بمرمى بوفون لكن تسديدته فوق المرمى.

وحصل النادي الملكي على ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الحادية عشر، أنبرى لها وصوب الكرة قذيفة ارتطمت بالحائط البشري وعلت عارضة الحارس بوفون.

رد يوفنتوس بتصويبه أرضية رائعة مع حلول الدقيقة الرابعة عشر، بعدما قام النجم الدولي التشيلي “فيدال”، لكن الحارس إيكار كاسياس نجح في إبعاد الكرة ليتابعها دفاع الريال.

وفي الدقيقة 21 احتسب حكم اللقاء  جونسان أيركسون ركلة جزاء لصالح أصحاب الأرض إثر عرقلة اللاعب الكولومبي خيمس رودريجيز داخل منطقة الجزاء، نجح في أحرزها رونالدو، ليتقدم الملكي بهدف نظيف.

تواصل ضغط الريال وحاول لاعبو الفريق تسجيل هدف ثان، حيث حاول بنزيما التسجيل من تصويبه أرضية من داخل منطقة الجزاء حولها الحارس بوفون إلى ركنية، لينتهي الشوط الاول بتقدم الريال بهدف مقابل لا شيء.

انطلق الشوط الثاني مع انخفاض رتم المباراة بمرور الوقت رغم بعض محاولات السيدة العجوز الغير موفقة في تهديد مرمى الحارس الإسباني “إيكر كاسياس” من جديد وافتقد الفريق صاحب الأرض أيضًا التركيز في بعض الحالات.

وتمكن مهاجم فريق ريال مدريد السابق “ألفارو موراتا” من تسجيل هدف التعادل للبيانكونيري في شباك الحارس إيكر كاسياس مع حلول الدقيقة 57، إثر تصويبه قوية من داخل منطقة الـ 18، وسط ذهول جماهير النادي الملكي.

وحاول لاعبو الريال تسجيل هدف التقدم مرة آخرى من أجل الحفاظ على آمالهم في التأهل وكاد رودريجيز أن يهز الشباك بصاروخية من خارج منطقة الجزاء علت عارضة الحارس بوفون، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لمثله.

بتلك النتيجة يتأهل يوفنتوس إلى المباراة النهائية لبطولة دوري الأبطال بعدما حقق الفوز بنتيجة 3-2 بمجموع المباراتين ليضرب موعداً مع فريق برشلونة في النهائي الذي سيقام في برلين يوم 6 يونيو 2015.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة