الرئيسيةخليجيةالشباب يعمق جراح النصر ويقصيه من الكأس

العربية نت :

عمق الشباب جراح جاره النصر بعدما أقصاه من كأس ولي العد السعودي، بفوزه عليه 1- صفر في الدور ربع النهائي للمسابقة والتي شهدت فوز الأهلي على ضيفه الاتفاق ليضرب موعداً مع غريمه التقليدي في الدور نصف النهائي.

وعلى ستاد الملك فهد الدولي واصل النصر ترنحه بعدما خسر من الشباب 1-صفر.

وشهد الشوط الأول حذراً شديداً من قبل الفريقين مع أفضلية للشباب الذي ظهر أكثر تنظيماً من النصر الذي لم يقدم لاعبوه أي مستوى طوال الشوط الأول.

ويرى المحلل الرياضي تركي السلطان أن الشوط الأول كان فقيراً فنياً وغابت عنه الفرص المحققة، ويضيف: “الشوط الأول كان أقل من المتوسط إذ غلب عليه الحذر من الفريقين، وانحصر اللعب في منتصف الملعب”.

وأكد السلطان مدرب الشباب حصل على مايريد في الشوط الأول، وزاد:”الشباب لعب بطريقة 3-6-1 في حال الدفاع وتتغير إلى 3-5-2 في حال الهجوم بعكس النصر الذي لعب دفاعياً بخطة 4-4-2 وفي حال الهجوم تتغير إلى 4-2-2-2 ومدرب الشباب حصل على مايريد بخروج فريقه متعادلاً في الشوط الأول”.

وفي الشوط الثاني تغير حال الفريقين وتبادلا الهجمات إذ كاد الاوروغوياني أفونسو من افتتاح التسجيل بعدما تلقى تمريرة ذكية من زميله موسى الشمري إلا أنه فشل في وضعها في المرمى النصراوي.

ورد النصر سريعاً بعدما حول لاعبه البولندي أدريان كرةً عرضية داخل منطقة الجزاء وجدت يحيى الشهري الذي حولها برأسه نحو مرمى الشباب لتجد المدافع حسن معاذ الذي أبعدها بصعوبة.

وأهدر المالي موديبا مايغا هدفاً محققاً بعدما تابع تسديدة زميله يحيى الشهري العائدة من الحارس محمد العويس ليسدد الكرة وتصطدم بالعارضة.

وواصل الفريقان إهدار الأهداف المحققة إذ سنحت فرصة ثمينة للشباب للاعبه أفونسو الذي تلقى تمريرة مميزة من زميله عبدالله الأسطا ليواجه المرمى ويسدد الكرة قوية خارج الخشبات الثلاث.

وفي الوقت بدل الضائع نجح مهاجم الشباب أفونسو بتسجيل هدف الفوز لفريقه بعدما أكمل تمريرة زميله حسن معاذ في شباك الحارس النصراوي متعب شراحيلي.

وأرجع المحلل الرياضي تركي السلطان أسباب فوز الشباب إلى تعامل مدربه الاوروغوياني غوتيريز مع المباراة، وقال: “مدرب الشباب تعامل مع المباراة بشكل أفضل من مدرب النصر خاصة في عدم الاستعجال بالتغييرات”.

وأضاف: “في الشوط الثاني ارتفع المستوى الفني للفريقين في ال25 دقيقة الأولى وسنحت للفريقين فرصاً حقيقية وان كانت الافضلية للشباب ولكن لم تستغل بشكل جيد”.

وأشار السلطان إلى أن رغبة الشباب بالفوز كانت أكبر من النصر، وقال:”في آخر ربع ساعة من المباراة عاد الحذر من جيد مع وجود رغبة واضحة من الشبابين للتسجيل وهو ما حصل في الدقائق الأخيرة بسبب جرأة حسن معاذ في التقدم الهجومي وغم خطورة الوقت”.

وعلى ستاد الملك عبدالله بجدة “الجوهرة المشعة” صعد الأهلي الى الدور نصف النهائي بفوزه على ضيفه الاتفاق “درجة أولى”.

وفي الشوط الأول قدم الاتفاق مستوى مميز أحرج به مضيفه الذي انتظر حتى الدقيقة 71 بعدما نجح هدافه السوري عمر السومة بتسجيل هدف المباراة الوحيد.

وسيواجه الأهلي في الدور نصف النهائي غريمه التقليدي الاتحاد.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة