الرئيسيةخليجيةالشباب يوقف الهلال

الرياض (د ب أ)- سقط الهلال في فخ التعادل 1/1 مع ضيفه الشباب السبت في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم ليبتعد قليلا عن ملاحقة الأهلي المتصدر. وتقدم الهلال بهدف سجله إلتون ألميدا في الدقيقة 11 وتعادل محمد بن يطو للشباب في الدقيقة 82.

ورفع الهلال رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن  الاهلي المتصدر.

ورفع الشباب رصيده إلى 34 نقطة في المركز الخامس.

وسيطر الهلال على مجريات اللعب في العشر دقائق الأولى من الشوط الاول  لكنه فشل في تشكيل أي خطورة على المرمى في ظل تراجع لاعبو الشباب لوسط  ملعبهم للحفاظ على نظافة شباكهم.

وتمكن الهلال من افتتاح التسجيل في الدقيقة 11 عندما مرر عبد العزيز  الدوسري كرة خلف مدافعي الشباب لإلتون ألميدا الذي سددها مباشرة إلى  داخل المرمى لحظة خروج محمد العويس حارس الشباب من مرماه.

واصل الهلال سيطرته على مجريات اللعب وشنه للهجمات الخطيرة وكاد يوسف السالم ان يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 17 عندما لعب محمد الشلهوب الكرة داخل منطقة جزاء الشباب ارتقى إليها السالم وقابلها بضربة رأس  اصطدمت بالعارضة وخرجت لضربة مرمى.

وجاء اول ظهور هجومي للشباب في الدقيقة 21 عندما لعب عبد المجيد الصليهم كرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها بن يطو بقدمه لكنه فشل في توجيهها لتصل للقميزي الذي حاول وضعها بيده لكن الحكم احتسب خطأ ضده.

بعد تلك الهجمة هدأ اللعب قليلا حتى جاءت الدقيقة 30 والتي شهدت تسديدة  أرضية قوية من عبدالعزيز الدوسري لاعب الهلال لكن العويس تألق وامسك  بالكرة.

بعدها بدقيقة مرر ياسر الشهراني الكرة ليوسف السالم الذي قابلها بتسديدة  مباشرة لكنها اصطدمت بزميله ألميدا وغيرت اتجاهها.

ورد الشباب في الدقيقة 32 عندما انطلق محمد بن يطو من الناحية اليسرى  حتى دخل منطقة جزاء الهلال ومرر الكرة لفرناندو فارياس داخل منطقة الست  ياردات لكنه اطاح بالكرة بعيدا عن المرمى.

وهدأ اللعب حتى جاءت الدقيقة 41 والتي شهدت إضاعة ألميدا لهدف مؤكد  عندما لعبت كرة خلف مدافعي الشباب لعبها ألميدا من فوق العويس الذي تقدم  في محاولة فاشلة لإبعاد الكرة لكن كرة ألميدا مرت فوق العارضة  بسنتيميترات قليلة.

ومرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بتقدم  الهلال 1/صفر.

وبدأ الشباب الشوط الثاني بضغط هجومي مكثف بحثا عن تعديل النتيجة وكاد  ضغطه ان يسفر عن هدف في الدقيقة 49 عندما لعب عبدالله الأسطا كرة عرضية  من الناحية اليسرى قابلها فارياس بقدمه لكن خالد شراحيلي حارس الهلال  تألق وحول الكرة لضربة ركنية لم تستغل.

نشط فريق الهلال بعد تلك الهجمة وبادل الشباب للهجمات بحثا عن إضافة هدف  ثان وكاد الهلال أن يسجل هدفا في الدقيقة 52 عندما سدد عبدالعزيز  الدوسري كرة قوية حولها العويس لضربة ركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة 61 انطلق اتلزوري من الناحية اليسرى حتى دخا منطقة جزاء  الشباب وسدد كرة قوية علت العارضة.

بعدها بثلاث دقائق مرر ألميدا كرة بينية للدوسري في الناحية اليسرى ليسدد الأخير كرة قوية علت العارضة.

ورد الشباب على هجمات الهلال في الدقيقة 66 عندما انطلق بن يطو بالكرة  من الناحية اليسرى وسدد الكرة لتصطدم بمدافعي الهلال وتتهيأ امام رافينيا خارج منطقة الجزاء ليسدد كرة زاحفة اصطدمت بأسفل القائم الأيمن للحارس شراحيلي قبل أن يتابعها بن يطو بتسديدة لكن الحكم اطلق صافرته لتسلل بن يطو. هدأ اللعب حتى جاءت الدقيقة 82 والتي شهدت هدف التعادل لنادي الشباب. وجاء الهدف عندما انطلق بن يطو بالكرة في الناحية اليسرى حتى وصل على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة قوية خدعت شراحيلي وسكنت شباكه. بعد الهدف تراجع الشباب لوسط ملعبه واعتمد على شن هجمات مرتدة على مرمى الهلال الذي ضغط بكامل صفوفه في محاولة لإضافة هدف ثاني لكن كافة محاولاته فشلت ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل 1/1 بين الفريقين.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة