الرئيسيةعالميةالشحات.. خليفة بركات المنتظر لإنقاذ الأهلي

يعيش جمهور الأهلي المصري حالة من التفاؤل الشديد بإنهاء صفقة حسين الشحات صانع ألعاب فريق العين الإماراتي، والذي تم إعلان ضمه لمدة 4 مواسم ونصف الموسم مقابل 6.5 مليون دولار.

“محمد بركات الجديد”.. هذا التشبيه هو سر تفاؤل الأهلاوية بصفقة حسين الشحات الجوكر في مراكز صناعة اللعب والهجوم واللاعب القريب من أسلوب أداء بركات نجم الأهلي السابق وأحد أبرز أفراد الجيل الذهبي للفريق الأحمر في الألفية الثالثة.

ويستعرض

 في التقرير التالي أبرز مميزات وعيوب صفقة حسين الشحات:

جوكر هجومي

يعد حسين الشحات لاعبًا جوكر يجيد اللعب في جميع المراكز تحت رأس الحربة سواء جناح أيمن أو أيسر أو صانع ألعاب محوري في المركز رقم 10.

ولا يتوقف عطاء الشحات على إجادة مراكز الهجوم فقط بل لعب الشحات من قبل كظهير أيمن مع فريقه الأسبق مصر المقاصة، كما سبق أن لعب كارتكاز في وسط الملعب.

سرعة وأهداف

يتميز الشحات بعامل السرعة الذي يصنع الفارق بالنسبة للجناح المميز والذي يملك مهارات المراوغة واستغلال سرعاته في صنع مساحات لزملائه عن طريق الحركة والتمرير.

ويجيد الشحات أيضًا التسديد على المرمى بجانب الفاعلية على المرمى وهو أمر مهم يجعل اللاعب صفقة سوبر مع الأهلي، بدليل أنه سجل للعين خلال عام واحد 15 هدفًا في 33 مباراة وصنع 17 هدفًا، وهو ما يدل على التطور التهديفي للاعب الموهوب، خاصة أنه سجل 16 هدفًا في 85 مباراة مع المقاصة.

وأكد حمد إبراهيم، المدرب العام الأسبق للمقاصة والحالي للمصري، في تصريحات خاصه

، أن إمكانات الشحات لا خلاف عليها فهو لاعب سوبر يصنع الفارق لأي فريق يلعب له وسبق أن نجح مع المقاصة باقتدار.

وأضاف: “الشحات سينجح مع الأهلي لأنه صاحب موهبة كبيرة والفريق الأحمر اشتراه وتمسك به، وهو أمر سيجعل اللاعب متمسكًا أيضًا بالنجاح داخل القلعة الحمراء”.

التمسك بالأهلي

تمسك الشحات بالانضمام للأهلي وهو عامل مهم سيزيد من أهمية الصفقة لمنح الثقة للفريق في ظل الظروف الصعبة التي يتعرض لها الأحمر بسبب منافسته القوية مع ناديي الزمالك وبيراميدز.

وتعرض الأهلي لهزة قوية في سوق الانتقالات الماضية بعد ضياع أكثر من صفقة وتفوق المنافسين عليه، مما دفع الجماهير لانتقاد الإدارة.

صراع مواهب

الجانب السلبي في صفقة حسين الشحات يتمثل في صراع المواهب في مركز الجناح الهجومي.

ويأتي انضمام الشحات ورمضان صبحي والأنجولي جيرالدو مع عودة النيجيري جونيور أجاي من الإصابة وتواجد كل من ميدو جابر وإسلام محارب وأحمد حمودي ووليد سليمان وأحمد الشيخ في مركز الجناح الهجومي..

وما سبق يعني أن الشحات سيصارع للحصول على مركز أساسي في هجوم الأهلي.

كووورة :

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة