الرئيسيةالدورى الاسبانىالشرطة الأسبانية تحظر أعلام كتالونيا

مدريد – (د ب أ): لن تسمح الشرطة الأسبانية بدخول أعلام الانفصاليين (في كتالونيا) إلى مباراة نهائي كأس ملك أسبانيا، التي تقام يوم الأحد المقبل بين برشلونة وإشبيلية على ملعب فيسينتي كالديرون بالعاصمة الأسبانية مدريد.
وذكرت الحكومة الأسبانية أمس الأربعاء أن الجماهير لا يمكنها إدخال أعلام الاستقلال الخاصة بإقليم كتالونيا إلى ملعب المباراة، لأن قانون الرياضة لا يسمح بمثل هذه الأمور.
وتم التوصل إلى هذه القرارات خلال الاجتماع، الذي عقد أمس في مدريد للوقوف على التجهيزات الأمنية الخاصة بالمباراة المذكورة، وهو الاجتماع الذي حضره ممثلون عن الحكومة والشرطة الوطنية وهيئات الرعاية الطبية ورئاسة الحكومة والاتحاد الأسباني لكرة القدم، بالإضافة إلى ممثلين عن الناديين طرفي اللقاء.
وشوهدت الآلاف من الأعلام الانفصالية خلال النهائي الأخير لكأس الملك بين برشلونة وأتلتيك بيلباو بملعب “المستايا” ببلنسية، وهو الأمر، الذي ترغب الحكومة الأسبانية في تفادي تكراره.
وقالت ممثلة الحكومة الأسبانية في مدريد، كونسيبسيون دانكاوسا، إن كرة القدم “يجب ألا تكون مسرحاً للصراع السياسي”، مؤكدة أنه سيتم تفتيش كل فرد من جماهير برشلونة وإشبيلية.
وبالإضافة إلى ذلك، يتعين على الجماهير المرور عبر بوابات إلكترونية أمنية تم وضعها على مداخل ملعب أتلتيكو مدريد.
وتعتبر مباراة نهائي كأس ملك أسبانيا من المباريات المصنفة بأنها “عالية الخطورة”، حيث من المنتظر حضور 54 ألفاً و907 مشجعين لملء جنبات ملعب فيسينتي كالديرون.
ويسعى ما يقرب من 2500 فرد أمن تابعين لقوات الأمن العام أو لشركات الأمن الخاصة إلى ضمان سير المباراة في إطارها الرياضي فقط.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة