الرئيسيةعالميةالشعراوي: "الآزوري" في "يورو" 2016

 

 

 
روما (رويترز) – تبحث ايطاليا عن تأكيد تأهلها لبطولة أوروبا 2016 لكرة القدم حين تواجه أذربيجان السبت في باكو لكن سيتعين عليها انجاز المهمة بدون لورينزو انسيني أحد أبرز اللاعبين في دوري الدرجة الأولى الايطالي هذا الموسم بعد استبعاده للإصابة.

وظهر مهاجم نابولي بأداء مبهر هذا الموسم ويحتل المركز الثاني في صدارة هدافي الدوري بتسجيله خمسة أهداف في سبع مباريات.

وأحرز انسيني هدفين في الفوز الكبير لنابولي 4-صفر خارج ملعبه أمام ميلانو يوم الأحد الماضي لكنه أصيب في ركبته اليمنى ليغيب عن مباراة السبت في المجموعة الثامنة بالتصفيات.

واستدعى انطونيو كونتي مدرب ايطاليا جياكومو بونافنتورا من ميلانو بدلا من انسيني رغم أن ستيفان الشعراوي مهاجم موناكو ربما يبدو الأكثر قربا من خلافة انسيني.

وقال الشعراوي للصحفيين “من المؤسف أنه اضطر للخروج من القائمة لأنه كان في قمة مستواه.”

وأضاف “ومع ذلك من المهم ألا نعتمد على لاعب واحد بل يجب أن نملك قوة كافية داخل الفريق فلدينا العديد من اللاعبين المتميزين ونثق في قدراتهم.”

وأظهرت ايطاليا ضعفا هجوميا في المباريات الاخيرة حيث اكتفت بتسجيل أربعة أهداف في آخر خمس مواجهات لكن الشعراوي يثق في قدرته على مساعدة ايطاليا في اجتياز أذربيجان رغم عدم تسجيله أي هدف في الدوري الفرنسي مع موناكو هذا الموسم حتى الآن.

وتابع “أعرف أن المدرب يثق في قدراتي وأريد أن أشكره على هذا. المباراة مهمة لنا وندرك أننا سنؤكد تأهلنا بالفوز ونستعد لهذا جيدا.”

ومع استبعاد المهاجم الصاعد دومينيكو بيراردي أيضا من التشكيلة ستتمثل الخيارات الهجومية المتاحة أمام كونتي في سيموني زازا وإيدير وسيباستيان جيوفينكو وجراتسيانو بيليه وفابيو كوالياريلا.

وتحتل ايطاليا صدارة المجموعة برصيد 18 نقطة بعد ثماني مباريات بفارق نقطتين عن النرويج وأربع نقاط عن كرواتيا.

وإذا أخفق في حصد النقاط الثلاث سينتظر المنتخب الايطالي الذي لم يخسر على أرضه في 38 مباراة رسمية لحسم التأهل في الجولة الأخيرة أمام النرويج في روما يوم الثلاثاء المقبل.

وودعت أذربيجان مشوار التصفيات بعد أن اكتفت بجمع ست نقاط وليس من المتوقع أن تتسبب في مشاكل لايطاليا رغم أن المهمة ليست سهلة بعد خسارتها بصعوبة 2-1 في مباراتهما الأولى في ايطاليا.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....