الرئيسيةخليجيةالشمراني يتصدر قائمة هدافي العرب.. وجيان يتفوق على رونالدو

 

 

الرياضي:

تصدر الدولي ناصر الشمراني مهاجم فريق الهلال السعودي، ترتيب الهدافين العرب في قائمة هدافي العالم والتي صدرت عن الاتحاد الدولي للإحصائيات وتاريخ كرة القدم، والتي شهدت وجود ثلاثة لاعبين آخرين عرب هم: “المغربي محسن ياجور مهاجم المغربي التطواني والسوري عمر سوما مهاجم القادسية والمصري عمرو جمال مهاجم الأهلي”.

وتصدر الشمراني، هداف الهلال السعودي، وصاحب المركز الثاني عشر في اللائحة العالمية، ترتيب الهدافين العرب، برصيد عشرة أهداف سجلها مع الهلال السعودي في دوري ابطال أسيا، في الوقت الذي احتل فيه المغربي ياجور، لاعب المغربي التطواني المركز السابع عشر عالميا بتسجيله ثمانية أهداف، منها ثلاثة مع المنتخب وخمسة أهداف مع ناديه السابق الرجاء المغربي فى بطولة دوري أبطال افريقيا، وفي كأس العالم للأندية.

وحل السوري عمر سوما لاعب القادسية الكويتي في المركز الثاني والعشرين في القائمة بعدما سجل ثمانية أهداف سجلها جميعا مع فريق القادسية الكويتي فى بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، فيما جاء المصري عمرو جمال في المركز الثلاثين، إذ سجل سبعة أهداف منها هدف وحيد مع منتخب مصر في تصفيات أمم افريقيا وستة أهداف مع فريقه الأهلي المصري في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية الإفريقية.

على جانب آخر، حضرت الأندية العربية في القائمة من خلال نادي العين الإماراتي، حين تصدر الغاني اسامواه جيان مهاجم الفريق “ألعيناوي” الإحصائيات بتسجيله ثمانية عشر هدفا، نجح في تسجيل ستة منها مع المنتخب الغاني في مونديال البرازيل 2014، إضافة إلى 12 هدفا مع فريقه العين الإماراتي في بطولة دوري أبطال آسيا، نال على إثرها لقب هداف بطولة دوري ابطال آسيا.

كما حضر لاعب من أصل عربي، وهو كريم بنزيما، الفرنسي الجنسية، واحتل المركز الرابع برصيد أربعة عشر هدفا، نصفها مع منتخب بلاده ونصفها الثاني مع ريال مدريد الإسباني في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتفوق أسامواه على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الأسباني، صاحب للمركز الثاني برصيد سبعة عشر هدفا منها أربعة أهداف مع منتخب البرتغال، بواقع هدف واحد في مونديال البرازيل وثلاثة عشر هدفا مع ريال مدريد، وهو الذي توج بلقب هداف دوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية.

وحل البرازيلي نيمار في المركز الثالث بعد أن نجح بتسجيله ستة عشر هدفا منها ثلاثة عشر هدفا مع منتخب بلاده البرازيل، أربعة في كأس العالم الأخيرة، وثلاثة أهداف مع ناديه الإسباني برشلونة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

واحتل المركز الخامس الألماني توماس مولر (12) هدفا، يليه الأرجنتيني ميسي في المركز السادس برصيد أحد عشر هدفا، وكايو كوكو من ماينمار في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، والإسباني جان بيلين في المركز الثامن بتسجيله أحد عشر هدفا سجلها مع فريق كيتشي من هونغ كونغ في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بينما احتل اللاعب الاكوادوري فالنسيا المركز التاسع عشر بـ(10) أهداف سجلها مع منتخب بلاده، ومع ناديه باتشوكا المكسيكي.

يليه الكولومبي رودريجيز برصيد أحد عشر هدفا سجلها مع منتخب بلاده ومع ريال مدريد، ثم الهولندي فان بيرسي في المركز الحادي عشر برصيد عشرة أهداف مع المنتخب الهولندي ومانشستر يونايتد، وأخيرا الكونجولي كاسير كانديز في المركز الثالث عشر برصيد تسعة أهداف سجل منها هدفا وحيدا مع منتخب الكونغو وثمانية أهداف مع ناديه ليوبار في بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....