الرئيسيةخليجيةالشمراني يفوز بجائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2014

مانيلا- الرياضي:

فاز الدولي ناصر الشمراني مهاجم منتخب السعودية ونادي الهلال السعودي، بجائزة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأفضل لاعب في آسيا عام 2014، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز السنوي الذي أقيم في العاصمة الفلبينية مانيلا والذي تزامن مع احتفال الاتحاد بمرور 60 عاما على تأسيسه.

وتنافس الشمراني على اللقب مع الاماراتي اسماعيل احمد (العين) والقطري خلفان ابراهيم (السد).

وكان الشمراني ساهم في بلوغ فريقه الهلال إلى الدور النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا هذا العام ومواجهة فريق سيدني الأسترالي والذي توج باللقب الآسيوي لأول مرة في تاريخه.

كما فاز القطري أحمد معين لاعب الجيش بجائزة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأفضل لاعب شاب عام 2014.

وكان أحمد معين ساهم في فوز منتخب بلاده قطر بلقب كأس آمم آسيا للشباب والذي أقيم في مينمار.

كما فاز الاتحاد القطري لكرة القدم بجائزة الاتحاد الآسيوي 2014 لأفضل اتحاد في المسؤولية الاجتماعية، بينما فاز الاتحاد الياباني بجائزة الاتحاد الآسيوي 2014 لأفضل اتحاد في فئة الالهام.

أما اتحاد كوريا الشمالية فاز بجائزة الاتحاد الآسيوي 2014 لأفضل اتحاد في فئة التطوير، في حين فاز منتخب فلسطين الأول بجائزة أفضل منتخب وطني في قارة آسيا 2014.

ونالت كوريا الجنوبية جائزة اللعب النظيف في قارة آسيا 2014.  

نال الغاني اسامواه جيان لاعب العين الإماراتي جائزة أفضل لاعب أجنبي في قارة آسيا 2014.

وفاز نادي ويسترن سيدني وندررز الأسترالي بجائزة أفضل ناد في قارة آسيا 2014، ونال منتخب اليابان بجائزة أفضل منتخب لكرة الصالات بقارة آسيا 2014، وفاز الإيراني على أصغر بجائزة أفضل لاعب لكرة الصالات بقارة آسيا 2014.

وفازت اليابانية هنا ساجيتا بجائزة أفضل لاعبة شابة بقارة آسيا 2014، وفازت الأسترالية كاترينا لي غوري بجائزة أفضل لاعبة في قارة آسيا 2014.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة