الرئيسيةمحليةالشيخ سلمان يهنئ الكويت لتأهله إلى التصفيات الآسيوية

 

 

 

المنامة /قنا/ تقدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالتهنئة للمنتخبات الآسيوية المتأهلة للدور النهائي من التصفيات القارية لكأس العالم 2018 في روسيا، والتي ضمنت وفق النظام الجديد للتصفيات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تصريحات صحفية بمناسبة ختام تصفيات الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا:” أود تقديم عميق التهنئة القلبية للمنتخبات الآسيوية التي اقتربت أكثر من بلوغ أهم حدث عالمي، وذلك بعد أن قدمت خلال تصفيات الدور الثاني مستويات فنية متميزة وأظهرت رغبة كبيرة للمضي قدما في طريق المنافسة على التأهل لكأس العالم، في الوقت الذي استحقت فيه عن جدارة التأهل لنهائيات كأس آسيا المقبلة في دولة الإمارات العربية المتحدة.”

وأشاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بمستويات منتخبات الدول الصاعدة خلال التصفيات قائلا:” تم تصميم النظام الجديد للتصفيات من أجل إتاحة المجال أمام الدول النامية في كرة القدم الآسيوية للمنافسة على مستوى أعلى وأقوى.”

يذكر أن منتخبات قطر واليابان واستراليا وكوريا الجنوبية والسعودية وإيران وتايلند وأوزبكستان، والإمارات وسوريا والعراق والصين، نجحت في التأهل للدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا وإلى نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وتقام قرعة الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2018 يوم 12 إبريل في كوالالمبور، وسيتم فيها تقسيم المنتخبات الـ 12 على مجموعتين تضم كل مجموعة ستة منتخبات.

وتقام منافسات الدور النهائي من التصفيات بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، بحيث يتأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم، على أن يتقابل الفريقان الحاصلان على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي لتحديد الفريق المتأهل للملحق العالمي بمواجهة ممثل اتحاد كونكاكاف.

في المقابل انتقلت منتخبات، الأردن ولبنان والبحرين وفلسطين والكويت وعمان وأفغانستان وقيرغيزستان وميانمار وكوريا الشمالية والفلبين وتركمنستان وسنغافورة وفيتنام وغوام وهونغ كونغ لخوض تصفيات كأس آسيا في الإمارات 2019.. وهي بانتظار تأهل ثمانية منتخبات من ملحق التصفيات الذي سيجمع منتخبات: بنغلاديش وبوتان وكمبوديا والصين تايبيه والهند ولاوس وماليزيا والمالديف وطاجيكستان وتيمور الشرقية واليمن، وستقام قرعة ملحق التصفيات الآسيوية في كوالالمبور يوم السابع من إبريل المقبل.

وعقب اكتمال عقد المنتخبات المشاركة في تصفيات كأس آسيا والبالغ عددها (24 منتخباً)، سيتم تقسيمها إلى ست مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات، تلعب بنظام الدور الكامل من مرحلتين، على أن يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى النهائيات.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة