الرئيسيةخليجيةالشيخ سلمان يهنئ اليابان بلقب بطولة آسيا تحت 23 عاما

الدوحة- الرياضي:

هنأ الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، منتخب اليابان بعد فوزه بلقب بطولة آسيا تحت 23 عاما 2016 في قطر، عقب تغلبه على كوريا الجنوبية 3-2 في المباراة النهائية يوم السبت على ستاد عبدالله بن خليفة.

وتأهلت منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية والعراق صاحب المركز الثالث، من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو.

وقال الشيخ سلمان بعد المباراة النهائية: أقدم كل التهنئة لمنتخب اليابان بهذا الفوز والأداء الرائع طوال منافسات البطولة، المنتخب الياباني يستحق الإشادة على الجهود المميزة التي قدمها.

وأضاف: كل التهنئة أيضا لمنتخب كوريا الجنوبية والاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم. والآن سيكون لدينا ثلاثي قوي ممثل باليابان وكوريا الجنوبية والعراق خلال دورة الألعاب الأولمبية.

كما تقدم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالشكر إلى اللجنة المحلية المنظمة للبطولة في قطر، وقال: حققت هذه البطولة نجاحا كبيرا، وأود الإعراب عن الامتنان إلى اللجنة المحلية المنظمة على عملهم الكبير من أجل تنظيم البطولة على مستوى عالمي.

وتابع: قدمت بطولة آسيا تحت 23 عاما فرصة رائعة أمام قطر من أجل إظهار قدراتها على تنظيم بطولة عالمية لكرة القدم، ولا شك عندي في قدرة دولة قطر والاتحاد القطري لكرة القدم على استضافة نهائيات رائعة لكأس العالم.

ويشار إلى نهائي البطولة كان بمثابة تكرار للمواجهة بين كوريا الجنوبية واليابان لتحديد الفائز بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية 2012 والتي كان الفوز حينها من نصيب المنتخب الكوري.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة