الرئيسيةعالمية#الصحافة الفرنسية تكشف دفاع #الخليفي عن نفسه!

باريس- الرياضي:

افردت الصحف الفرنسية حيزا واسعا في إصداراتها لقضية ناصر الخليفي الرئيس التنفيذي لمجموعة بي إن الإعلامية و رئيس نادي باريس سان جيرمان مع القضاء السويسري الذي قرر فتح تحقيق في منح حقوق بث مونديالي 2026 و2030 للمجموعة القطرية.

وقالت صحيفتا ليكيب ولوباريزيان أن لاعبي باريس سان جرمان واثقون من براءة رئيسهم ولعبوا مباراة ديجون بروح معنوية عالية ولم تؤثر فيهم شبهات تهم الفساد.

وأشارت إلى أن ناصر الخليفي رئيس نادي سان جيرمان بدأ في اعداد استراتيجية الدفاع عن نفسه ازاء التهم الموجهة اليه من قبل القضاء السويسري.

وقال لاعبو سان جيرمان بانهم لم يتاثروا بتاتا من من هذه القضية وبانهم لعبوا مباراة ديجون بروح معنوية عالية.

وتابع الخليفي ولاول مرة المباراة من الدوحة وكان غائبا من المقصورة الرئيسية في ملعب ديجون، الا ان الخليفي سيكون حاضرا في مباراة فريقه امام اندرلخت في بلجيكا في دوري ابطال اوروبا وذلك طبقا للبرنامج الزمني الذي وضعه مدير مكتبه قبل بدء قضية التحقيقات.

وقال الخليفي انه تفاجأ بموضوع قرار تفتيش مكاتب بي إن سبورت في باريس إلا أن  هذه العملية لم تؤثر على برامجه على المدى المتوسط او القريب، مؤكدا بانه يتابع التطورات في قضية بيع الحقوق وهو على استعداد للتعاون مع القضاء السويسري متى طلب منه ذلك.

وأضاف ان هذه القضية لن تؤثر على موقفه ولا على صورته لدى الرأي العام في فرنسا بوصفه رئيسا لباريس سان جيرمان.

وعلمت صحيفة ليكيب الفرنسية ان الخليفي يريد التحدث في اقرب وقت ممكن والرد على اسئلة المحققين السويسريين بشأن قضية بيع الحقوق لكأس العالم النسختين 2026 و2030.

وأضافت: ووصل فرانسيس سبينر  محامي ناصر الخليفي الى سويسرا قادما من الدوحة مع جان مارسيال ريبس مدير العلاقات العامة في بي إن سبورت وباريس سان جيرمان لتحديد موعد مع القضاء السويسري حتى يدلي الخليفي بأقواله ولمعرفة ما يوجد في الملف والتهم الموجهة.

ويتوقع ان يمثل الخليفي أمام المحققين في نهاية الشهر الحالي إن لم يكن قبل ذلك.

من جهته قال ناطق رسمي من بي إن سبورت بان العقد الذي وقعته بي إن سبورت بخصوص الحقوق هو الافضل والمناسب للفيفا بدون ان يعطي تفاصيل رقمية عن العقد مؤكدا في نفس الوقت ان القيمة المالية للحقوق بالنسبة لنسختي 2026 و2030 لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا هي الارقى والاكبر مقارنة للحقوق التي بيعت في السابق وبلغ الارتفاع بنسبة 20٪.

وقال الخليفي بانه لم يكن هناك منافسون أمام بي إن لكي نتحدث عن تقديم اسعار تفاضلية للفوز بالحقوق ومن هنا تنتفي تهمة محاولة ارشاء الفيفا لشراء هذه الحقوق وهذا ما سيشرحه الخليفي للمحققين.

بعيدا عن ذلك تحدث لاعبو باريس سان جيرمان بعد مباراة فريقهم مع ديجون عن التطورات الاخيرة والتي كان رئيسهم محورا فيها فقالوا بان ضميرهم مرتاح ولم تزجعهم هذه الاخبار المنشورة بخصوص التحقيق مع الخليفي.

وقال البرازيلي ماركينوس ثقتنا كبيرة في رئيس النادي ونزاهته وأن ناصر الخليفي لديه من الحنكة والخبرة لكي يواجه مثل هذه المواقف.

من جهة اخرى تلقى الخليفي التأييد والتعاطف من قبل جميع العاملين والموظفين في باريس سان جيرمان ومن رؤساء أندية فرنسية اعربت عن تضامنها معه في هذه الازمة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة