الرئيسيةعالمية#الصحافة_التونسية ترصد الاحتفالات الهستيرية

تونس – رويترز: عبرت الصحف التونسية الصادرة أمس الأحد عن الفرحة التي عمت البلاد بعودة منتخبها إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد غيابه عن الحدث الكروي العالمي منذ عام 2006.

وفي عنوانها على الصحفة الرئيسية قالت صحيفة الشروق “وتحقق الحلم.. تونس في روسيا”.

وأضافت الصحيفة اليومية “تزينت تونس باللونين الأحمر والابيض من شمالها إلى جنوبها احتفاء بعودة النسور إلى الساحة العالمية بعد عشرية من الصبر والإنتظار”.

ووضعت تونس بهذه النتيجة حدا لاخفاقها السابق بعد فشلها في التأهل الى نهائيات كأس العالم في البطولتين السابقتين بجنوب افريقيا 2010 والبرازيل 2014.

وقالت صحيفة الصباح اليومية في عنوانها الرئيسي “النسور حققوا الحلم”.

وأضافت في مقال بعنوان “هرمنا من أجل هذه الفرحة الهستيرية” إنه “وبعد 12 سنة كاملة من الخيبات والضياع الكروي القاري والعالمي استعاد المنتخب التونسي بعضا من هيبته المسلوبة وذلك بتجديد العهد مع كأس العالم”.

وأضاف المقال “رغم صعوبة المباراة والترشح فإن الصافرة النهائية للحكم اشرت لفرحة هستيرية تونسية لم نشهدها حقيقة منذ التتويج بلقب كأس أمم افريقيا عام 2004 فرحة هرمنا حقيقة قبل أن ننعم بها لتكون الاحتفالات في حجم الانجاز الذي جاء ليختتم مسيرة موفقة لعناصر المنتخب الوطني والجهاز الفني”.

وضمن منتخب تونس التأهل بعد أن حافظ على سجله خاليا من الهزائم بعد أن حقق فريق المدرب نبيل معلول ستة انتصارات مقابل تعادلين في ثماني مباريات بالتصفيات.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة