الرئيسيةالدورى الاسبانىالصحف الأسبانية تشيد ببطل كأس السوبر

مدريد (د ب أ)- سلطت الصحافة الأسبانية الصادرة الثلاثاء الضوء على القيمة التاريخية لحصول نادي أتلتيك بيلباو على لقب بطولة كأس السوبر الأسبانية، كما وصفت هذا الفريق بـ “الأسد الملك” عقب تخطيه عقبة برشلونة في مباراتي الذهاب والعودة.

وقالت صحيفة “ماركا” التي لقبت أتلتيك بـ “الأسد الملك” في صفحتها  الأولى: “لم يكن دوري ولم يكن كأس ولكنه انتصار استثنائي لفريق يتطور ويسير في طريق جانبي بعيدا عن موضة ومبادئ كرة القدم الحالية”.

وحصد أتلتيك بيلباو، الذي يتكون فقط من لاعبين ينتمون لإقليم الباسك، الاثنين لقبه الأول منذ 31 عاما بعد أن تعادل مع برشلونة 1-1  بملعب كامب نو في مباراة الإياب لبطولة كأس السوبر.

يذكر أن أتلتيك بيلباو ألحق هزيمة مذلة برباعية نظيفة بالفريق الكاتالوني في مباراة الذهاب يوم الجمعة الماضي.

وقالت صحيفة “أ س”: “أتلتيك فاز بلقبه الأول منذ 31 عاما بفضل أهدافه وبفضل أيضا الإيمان العميق لمجموعة اللاعبين الذين يدافعون عن أسلوب لعب  معين وعن مبادئ وقيم تاريخية”.

وكان المهاجم أرتيز أدوريز هو أبرز لاعبي الفريقين خلال هذه البطولة بعد  أن سجل أربعة أهداف خلال لقائي الذهاب والعودة.

وأضافت صحيفة “البايس” قائلة: “ظهر ادوريز ليحسم بطولة السوبر خاصته.. لقد كان العنصر الحاسم في صفوف أتلتيك الكبير أمام برشلونة المتخبط.. اندوريز كان ميسي”.

وسقط برشلونة 5-1 في مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث اتهمت  الصحافة المحلية الفريق الكتالوني بالتخاذل، وقالت صحيفة “الموندو”: “لم  يلعبوا كرة القدم ولم يقتربوا حتى من تحقيق هذا الأمر بما فيهم ميسي”.

واعتبرت صحيفة “سبورت” أن لقاء الذهاب كان حاسما في حسم مصير البطولة: “ذلك التشكيل غير المتجانس الذي لم يرقى إلى أبسط درجات الوعي والذي لا يمكن تفسيره حتى من منظور تناوب إشراك اللاعبين.. تغيير خمسة لاعبين هو ثورة وليس نظام تناوب وهو الأمر الذي حدد المصير النهائي”.

ومن جانبها، اتهمت صحيفة “موندو ديبورتيفو” حكم مباراة فيلاسكو كابايو بالتسبب في إعاقة برشلونة لتعويض خسارته في لقاء الذهاب بعد أن  طرد المدافع جيراراد بيكيه مع مطلع الشوط الثاني.

وقالت: “البلوجرانا استسلموا بعد طرد بيكيه وسنحت لهم فرصا للتسجيل ولكن السيناريو كان قد تغير.. لقد قام بتغييره الحكم.. بدون المدافع كان من المستحيل تعويض النتيجة”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة