الرئيسيةخليجيةالصحف الاماراتية تحتفل بمنتخب الشجعان وتحلم باللقب الاول

دبي- ا ف ب :

 احتفلت الصحف الاماراتية الصادرة اليوم السبت بتاهل منتخبها الى نصف نهائي كأس اسيا 2015 لكرة القدم باقصائه اليابان حاملة اللقب بركلات الترجيح 5-4 ( الوقتان الاصلي والاضافي 1-1 ) في الدور ربع النهائي.

واطلقت الصحف على المنتخب الذي يعرف بـ”فريق الاحلام” لقبا جديدا هو “منتخب الشجعان” بعدما قارع اليابان حاملة اللقب واوفى بوعده الذي قطعه قبل انطلاق البطولة بالتاهل الى نصف النهائي”.

وكان مهدي علي مدرب منتخب الامارات اكد قبل انطلاق البطولة بان” الابيض” وضع هدفا له هو التاهل الى نصف النهائي، ليكون بين الاربعة الكبار في قارة اسيا”.

واللافت ان الطموح الاماراتي لن يتوقف عند نصف النهائي بل يتعداه الى ما هو ابعد من ذلك وهو نيل اللقب القاري للمرة الاولى في تاريخ المنتخب.

ولكن يتوجب على الامارات لتحقيق طموحها تجاوز عقبة صعبة اخرى متمثلة بمنتخب الدولة المضيفة استراليا عندما تلتقيها الثلاثاء المقبل  لتحقيق حلم التاهل الى النهائي الثاني في تاريخها بعد عام 1996 في ابوظبي عندما خسرت امام السعودية بركلات الترجيح.

ويعد الفوز على اليابان الاهم للجيل الذهبي الحالي الذي سبق للاعبيه ان حققوا انجازات عدة على مستوى منتخبي الشباب والاولمبي، قبل ان يخوضوا في استراليا البطولة القارية الاولى لهم على مستوى المنتخب الاول.

ولم يسبق للامارات بقيادة مهدي علي الذي استلم مهامه عام 2012 ان التقت نخبة المنتخبات الاسيوية ، وهو ما توفر لها في البطولة الحالية عبر مواجهة ايران في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ثم اليابان في ربع النهائي.

وقدمت الامارات امام ايران عرضا مبهرا رغم خسارتها صفر-1 في الوقت المحتسب بدل من ضائع، ثم جاء فوزها على اليابان ليؤكد انها تسير في الاتجاه الصحيح لتحقيق هدفها المقبل وهو التاهل الى مونديال 2018 في روسيا .

وركزت الصحف الاماراتية على اهمية الفوز على اليابان وعنونت صحيفة الاتحاد على صدر صفحاتها الاولى “اسقطنا البطل”، وتابعت في الصفحات الداخلية “قهرنا اليابان بجيل الشجعان” ، متحدثة عن اهمية الفوز على حامل اللقب، ومركزة على تصريح مهدي علي بان “الهدف المقبل هو بلوغ النهائي”.

فيما عنونت صحيفة الخليج: “الابيض بين الاربعة الكبار في اسيا”، واكدت ان “منتخب الاحلام ضرب بقوة مرة اخرى وصنع تاريخا جديدا لكرة القدم الاماراتية، واكد الجيل الذهبي مرة اخرى انه اقوى من كل التوقعات”، قبل ان تختم” فعلها ابناء الامارات، ليكتب هذا الجيل الذي اسعد شعبه دائما قصة جميلة اخرى من انجازاته المظفرة”.

اما صحيفة البيان فعنونت “الابيض بالشجعان يقهر اليابان”، وكتبت “نجح لاعبونا الشجعان في التخلص من الكابوس المزعج بعد ماراثون طويل من ركلات الترجيح، ليقهروا اليابان بطلة النسخة الماضية واحد اهم القوى الكروية في القارة”.

وكتبت صحيفة الامارات اليوم “الابيض يركل ابناء الساموراي بعيدا عن استراليا”، معتبرة ان “المنتخب اوفى بوعده في بلوغ المربع الذهبي”.

ولم تقتصر مساحة التفاؤل ببلوغ المباراة النهائية في حال الفوز على استراليا على الصحف فقط بل جاراها في ذلك  يوسف السركال رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم.

وقال السركال في تصريحات صحافية “اعلنا  ان هدفنا الاول هو بلوغ الدور قبل النهائي، والان حققنا المطلوب ونصف الهدف الاول، واقول بكل ثقة ان هدفنا  المقبل هو التأهل للمباراة النهائية “.

وتابع السركال “ارى الطموح في نفوس اللاعبين، واعتقد ان الجميع يسعى للنهائي ويحلم بتحقيق الانجاز الذي غاب عنا منذ عام 96 عندما تاهل المنتخب الوطني للنهائي وخسر اللقب أمام السعودية، والان نحن قريبن من بلوغ هذا الدور مرة ثانية بعد 19 عاما”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....