الرئيسيةعالميةالصحف الجزائرية تهلل لفوز "الخضر" على جنوب أفريقيا

الجزائر (رويترز) :

 

  نال الانتصار الكبير للجزائر بثلاثة أهداف لواحد على جنوب أفريقيا رضا الصحف المحلية اليوم الثلاثاء بعد أفضل بداية للبطل السابق في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم منذ ربع قرن.

وعوضت الجزائر الفائزة باللقب القاري مرة وحيدة في 1990 تأخرها بهدف لتسجل ثلاث مرات في الشوط الثاني وتحقق الفوز للمرة الأولى في مستهل مشوارها بالبطولة منذ تتويجها على أرضها.

وبعدما تقدمت جنوب أفريقيا عن طريق توسو فالا في بداية الشوط الثاني وأهدرت ركلة جزاء بعدها بقليل توج المنتخب الجزائري وهو الأفضل تصنيفا بين فرق البطولة سيطرته بهدف التعادل الذي سجله تولاني هلاتشوايو مدافع جنوب افريقيا سجل بالخطأ في مرماه في الدقيقة 67.

وبعد أربع دقائق أخرى ومن لعبة جماعية وصلت الكرة الى سفيان فغولي الذي مررها الى فوزي غلام الظهير الأيسر ليتوغل بطريقة رائعة ويسددها بيسراه قوية في مرمى جنوب افريقيا. وأختير غلام أفضل لاعب في المباراة.

واختتم اسلام سليماني الثلاثية قبل سبع دقائق من النهاية.

ووصفت صحيفة الخبر المباراة بأنها “مجنونة” وأشارت في تقرير مطول للفرحة العارمة والاحتفالات التي صنعها اللاعبون بعد المباراة.

وقالت صحيفة الهداف “”عدنا من بعيد وإن شاء الله كل يوم عيد” في إشارة إلى نجاح الفريق في تعويض تأخره.

وأضافت نقلت عن المدرب الفرنسي للمنتخب كريستيان جوركوف “ركلة الجزاء كانت منعرج المباراة وقمنا ببداية شوط ثان كارثية.”

أما صحيفة الوطن التي تصدر باللغة الفرنسية فلخصت سيناريو المباراة غير المتوقع بتفصيل كبير وقالت صحيفة أخرى هي ليبرتي عما جرى في كلمة واحدة “رائع.”

أما صحيفة الشروق فطالبت اللاعبين باستيعاب الدرس وأشادت بتبديلات المدرب جوركوف بينما خرجت صحيفة النهار بعنوان “معجزة.. في ربع ساعة الأخير.” 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة