الرئيسيةخليجيةالصحف السعودية تتغنى بمستوى "الأخضر" أمام كوريا

جدة- ا ف ب :

 

تغنت الصحف السعودية بأداء ومستوى منتخب بلادها أمام كوريا الشمالية (4-1) في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية، مما أنعش حظوظه في التأهل الى ربع نهائي كأس اسيا 2015 لكرة القدم وتعويض الخسارة الافتتاحية امام الصين 1- صفر.

وطالبت الصحف السعودية المنتخب بمواصلة الانتصارات وتخطي عقبة اوزبكستان الاحد المقبل في ختام مباريات المجموعة.

صحيفة الاقتصادية أكدت أن الأخضر أصبح مصيره بيده برباعية كوريا الشمالية، وقالت: “الله  سهلها أهداف كما المطر، أداء سلس ورائع، حماس منقطع النظير، فدائية، روح قتالية. إنه المنتخب السعودي عندما يتكلم كرة قدم حقيقية، يطوع المستحيل، ينتزع الآهات من الأعماق، يرسم الفرحة والبهجة، قزم كوريا الشمالية وعصف بها خارج بطولة الأمم الآسيوية بضربة قاضية رباعية مقابل هدف”.

وتابعت: “الأخضر عندما خسر أمام الصين في الجولة الأولى اعتصر الألم القلوب، وكأن استمراريته في البطولة على كف عفريت، ولكن الله سهلها بأربعة، وضعت كل موازين التأهل بيده، عندما يواجه أوزبكستان بفرصتي الفوز أو التعادل، أي أن الأمر بات بيده كليا”.

صحيفة الشرق اشادت بالفوز العريض وقالت تحت عنوان “كبير آسيا. ناويها عودة تاريخية”.

صحيفة الرياضية كتبت “حفلة أهداف هزازي والسهلاوي ونواف. الاخضر يقلبها على الكوريين وينعش أماله في التأهل”.

وتابعت الرياضية: “المكسب الأهم كان البقاء في المنافسة بعد أن نجح في خطف النقاط الثلاث بالفوز 4-1 ولكن المهم أيضا عودة الروح المعنوية العالية للاعبين وتخلصهم من شبح التشكيك في قدراتهم، مستعيدين نغمة الانتصارات، ومجبرين كل من سخر منهم على التصفيق لهم”.

وأضافت الصحيفة: “ألحق ذوو القمصان الخضراء بكوريا الشمالية أكبر خسارة في تاريخها في البطولة كما حققوا ثاني أفضل نتيجة لهم في البطولات الآسيوية”.

واختارت  صحيفة عكاظ عنوان “رباعية تقرب الأخضر من التأهل. أخضر يا فنان. لازم تتخطى أوزبكستان”.

صحيفة الرياض قالت تحت عنوان “الأخضر ينعش رياضة الوطن بانتصار آسيوي كبير. عاقب كوريا الشمالية على تقدمها وبقيت أوزبكستان الحاجز الأصعب”

وقالت صحيفة الجزيرة: “أخضرنا يفجر غضبه في مرمى كوريا ويوجه رسالة للآخرين، أنا موجود”.

واضافت: “البداية لم تكن بتلك الصورة الجيدة وعلى حسب الطريقة الهجومية التي دخل بها (المدرب اولاريو) كوزمين، فتكررت الأخطاء ووضح الضغط الكبير والارتباك في خط الدفاع بالتحديد، وهو ما ساهم في ولوج هدف مبكر قبل أن يرد الأخضر برباعية جميلة”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....