الرئيسيةخليجيةالصحف العراقية تتغنى بوصول منتخبها الى اولمبياد ريو

ا ف ب – تغنت الصحف العراقية الصادرة السبت بوصول منتخبها الاولمبي الى نهائيات مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو البرازيلية الصيف المقبل، بعد فوزه على نظيره القطري 2-1 الجمعة في مباراة تحديد المركز الثالث لبطولة اسيا تحت 23 عاما.

وكتبت صحيفة “الصباح” الحكومية في صفحتها الاولى “بعد فوزه على الاولمبي القطري.. منتخبنا ينتزع بطاقة التاهل الى البرازيل”.

وجاء في الصفحة الرئيسة لصحيفة “رياضة وشباب” وفي عنوان بارز “تحقق الحلم..اهلا ريو دي جانيرو”. وفي مكان اخر في الصفحة ذاتها كتبت الصحيفة” الاولمبي يقدم مباراة تاريخية امام نظيره القطري ويخطف البطاقة الثالثة”.

وكان المنتخب العراقي حامل اللقب، انتزع البطاقة الاسيوية الثالثة الاخيرة المؤهلة الى اولمبياد 2016 بفوزه على نظيره القطري 2-1 بعد التمديد ليرافق نظيريه الياباني والكوري الجنوبي اللذين يخوضان السبت النهائي.

صحيفة “المدى” اليومية خصصت مساحة من صفحتها الاولى وجاء في عنوان كبير”قطر تخسر بطاقة التاهل بهدفين عراقيين”، مشيدة باداء وظهور المنتخب العراقي في مباراته المثيرة امام منتخب البلد المضيف وتتويج هذا الاداء بفوز تاريخي نقل العراق الى دورة الالعاب الاولمبية الصيفية للمرة الخامسة في تاريخه.

يشار الى ان المنتخب الاولمبي العراقي تمكن من الوصول الى نهائيات مسابقة كرة القدم في الدورات الاولمبية اربع مرات سابقة، استهلها عام 1980 في موسكو و1984 في لوس انجليس و1988 في سيول ثم اثينا 2004 وسجل فيها افضل مشاركاته الى نصف النهائي بقيادة المدرب العراقي عدنان حمد، قبل ان يصل للمرة الخامسة.

وفي صدر الصفحة الاولى لصحيفة “الزمان” كتبت عنوانا لافتا “الاولمبي ينتصر والافراح تعم الشوارع والمنتديات”، وفي الصفحة ذاتها جاء عنوان اخر”الليوث تخطف تذكرة ريو دي جانيرو من اصحاب الارض”.

وشهدت العاصمة بغداد مساء احتفالات الجمعة امتدت لساعات متاخرة من الليل ابتهاجا بفوز المنتخب العراقي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة