الرئيسيةخليجيةالصحف العراقية فخورة بمنتخب بلادها

بغداد- ا ف ب :

 اشادت الصحف العراقية الصادرة اليوم السبت في العاصمة بغداد ببلوغ المنتخب العراقي الدور نصف النهائي من كأس اسيا 2015 بعد فوزه المثير امس الجمعة على نظيره الايراني بركلات الترجيح (7-6 بعد تعادلهما 3-3 في الوقتين الاصلي والاضافي).

وقد خصصت كل الصحف الرياضية والملاحق جميع صفحاتها لفوز اسود الرافدين على ايران وحملت صفحاتها الرئيسة عناوين بارزة تغنت بهذا الانتصار الكروي التاريخي والحساس في الوقت ذاته.

وكتبت صحيفة “الزمان الرياضي” في صفحتها الاولى عنوانا بارزا جاء فيه “شوارع بغداد تشهد احتفالات صاخبة وسماؤها تشتعل بالعيارات النارية”.

وفي الصفحة ذاتها وتحت صورة كبيرة يظهر فيها عراقيون يفرشون على الارض علم بلادهم بحجم كبير جدا لتقبيله، كتبت الصحيفة “معصوم والعبادي يهنئان في يوم العرب” في اشارة الى فوز الامارات على اليابان والعراق على ايران.

وفي مكان اخر من الصحيفة حمل عنوانا بارزا ينطوي على ثقة العراقيين بمنتخبهم: “في مباراة ماراثونية… المنتخب الوطني يقصي ايران وينتظر الشمشون في نصف النهائي” اي كوريا الجنوبية.

وتغنت صحيفة”المشرق” بانجاز العراق وكتبت في الصفحة الاولى لملحقها الرياضي: “اسود الرافدين قالوا كلمتهم ويونس محمود قائد لن يتكرر بتاريخ العراق”، مضيفة في الصفحة ذاتها عنوان يقول: “في مباراة مجنونة حبست الانفاس وارهقت الاعصاب منتخبنا الوطني يهزم ايران بركلات الترجيح ويتأهل لنصف نهائي اسيا”.

واعربت الصحيفة عن اعتزازها وفخرها بقائد المنتخب يونس محمود: “هدف السفاح بمرمى ايران على طريقة دوري الابطال”، مشيدة ايضا بلاعب المنتخب الواعد وابرز اوراقه المستقبلية “ياسر قاسم من مشجع لاسود الرافدين الى لاعب اسطوري صنع الانجاز في استراليا 2015”.

وفي الصفحة الاولى للملحق الرياضي لصحيفة “الدستور” كتب: “الاسود تطيح بنمور ايران خارج البطولة والامارات تجرد حامل اللقب”، فيما كتب في الملحق الرياضي لصحيفة “الزوراء” الصادرة عن نقابة الصحفيين العراقيين: “هذا العراقي”.

اما صحيفة “المدى” فقد خرجت الصفحة الاولى لملحقها الرياضي بعنوان جاء فيه: “سلام ينهي الموقعة النارية بهزيمة ايران”. ويلتقي المنتخب العراقي، الباحث عن تكرار تتويج 2007، في دور الاربعة نظيره الكوري الجنوبي بعد غد الاثنين في سيدني.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....