الرئيسيةمحليةالصحف الفرنسية تحتفي بالفوز على ايسلندا

باريس (د ب أ)- احتفلت وسائل الإعلام الفرنسية الاثنين بالفوز الساحق الذي حققه منتخب الديوك على ايسلندا 5/2 في دور الثمانية ليورو 2016 ، ورفعت القبعة للأداء الرائع الذي قدمه الفريق كما أعرب عن تطلعها للمواجهة المرتقبة أمام ألمانيا في المربع الذهبي للبطولة.
ونشرت صحيفة “ليكيب” صورة لاوليفيه جيرو وهو يحتفل مع انطوان جريزمان وبليس ماتويدي معلقة عليها بالقول “أشبه بالكمال”، في الوقت الذي نشرت فيه صحيفة “لو باريسيان” نتيجة المباراة ” 5/2″ بطول الصفحة الرئيسية.
وكتبت صحيفة “لو باريسيان” قائلة: “هذه المرة نثق بكم” فيما قالت صحيفة “لو فيجارو”: “لم يتغلب الفايكينجز أو الأمطار المتواصلة او حتى الطقس الشنيع خلال المباراة في يوليو على الفريق الفرنسي”.
وأشارت “لو باريسيان” إلى أنه “من خلال بصمتهم الليلة الماضية في مواجهة منتخب ايسلندا المدهش، فتح الأزرق الطريق أمام مواجهة ألمانيا في المربع الذهبي بأفضل طريقة ممكنة”.
ووسط الاحتفالات الصاخبة لم تنس وسائل الإعلام الفرنسية الاحتفاء بمنتخب ايسلندا على أداءه الرائع وبالتزام جماهيره التي ألهمت العالم أجمع.
وكتبت صحيفة “لو فيجارو “رغم الهزيمة القاسية والطقس السيء، فقد غنت الجماهير حتى النهاية”.
وعلقت صحيفة “لوموند” بالقول “ايسلندا الشجاعة ، فرنسا الفعالة”، ونقلت عن الحارس الفرنسي هوجو لوريس قوله “الفوز على جزيرة ايسلندا الصغيرة لم يكن بالشيء البديهي”.

وتوجهت الأنظار كلها إلى المباراة المقبلة أمام ألمانيا في المربع الذهبي، وعلقت صحيفة “ليكيب” بالقول “قبل التحدي أمام ألمانيا في مارسيليا يوم الخميس في المربع الذهبي، قدم الأزرق عرضا هجوميا أمام ايسلندا، النقطة السلبية الوحيدة هي أن الدفاع مازال مهتزا”.

وكتبت صحيفة “لوموند” “في مواجهة ألمانيا ستكون القصة مختلفة”.
ونقلت لوموند عن جيرو إشادته بالمنتخب الفرنسي وأنه “أطفأ البركان خلال فوزه على ايسلندا”، وتحدثت الصحيفة إلى ضرورة أن تتوجه كل الأذهان الآن إلى المواجهة الصعبة أمام ألمانيا بطلة العالم.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة