الرئيسيةخليجيةالصقور تنقض على الفرسان وتعود بثلاث نقاط

صحيفة سوبر :

فاز فريق الإمارات على مضيفه الأهلي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة التاسعة لدوري الخليج العربي اليوم الأحد، والتي اقيمت على ستاد راشد بدبي.

واستطاع صقور الإمارات من فرض سيطرتهم على المباراة ليحققوا فوز غالي على ابطال الثلاثية الموسم الماضي، وعادوا إلى رأس الخيمة بالنقاط الثلاث، ليعززوا موقفهم في جدول الترتيب بدوري الخليج العربي، حيث احرز هدف المباراة الوحيد المحترف لويس انريكي في الدقيقة 60 من المباراة.

حاول الأهلي في السيطرة على المباراة في بدايتها، وبدأ ذلك بالوصول المكثف إلى مرمى الإمارات الذي تقهقر بمعظم لاعبيه إلى منطقة مرماه، استطاع الدفاع الأهلاوي المتقدم من صد كل الهجمات المرتدة وافشالها، وتحويلها إلى هجمات منظمة على المرمى الإماراتي من خلال الثلاثي احمد خليل واسماعيل الحمادي والبرازيلي جرافيتي.

كاد اللاعب احمد خليل الوصول إلى مرمى الإمارات منفردا، بالتمريرة البينية الرائعة من اللاعب اسماعيل  الحمادي، إلا أن المدافع الأخير من الامارات اعترضة بصورة قوية، وسقط احمد خليل على الأرض، واكتفى الحكم بالبطاقة الصفراء للاعب، حيث طالب لاعبي الأهلي الحكم بإشهار البطاقة الحمراة.

استطاع الإمارات الخروج من الضغط الدفاعي الواقع عليه من الأهلى في نهاية الربع ساعة الثانية من الشوط الأول، وبدأ في تكثيف هجومه من خلال حيدر ألو علي واللاعب لويس انريكي الذي وصل إلى مرمى الأهلي أكثر من مرة في الدقائق الأخيرة من الشوط.

لم تكن هجمات الأهلي مؤثرة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، إلا ببعض الكرات الثابتة ومن ضمنها الضربة التي تقدم لها حبيب الفردان وسددها رائعة في مرمى عبدالله موسى الذي تألق وأخرجها ببراعة من المرمى، حتى اطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

كانت بداية الشوط الثاني بالنسبة لفريق الإمارات مختلفة كثيرا عن الشوط الأول، حيث سيطر الإمارات على مجريات اللعب ومنتصف الملعب، وكان اسرع بكثير في نقل الكرات من الفريق الأهلاوي في الربع ساعة الأولى من المباراة التي لم تشهد إلا محاولات هجومية غير مكتملة من الفريقين.

شهدت الدقيقة 60 من المباراة هجمة رائعة صنعها اللاعب لويس انريكي مهاجم الإمارات ومررها لزميله الذي بدوره اعادها له امام المرمى ليراوغ ماجد ناصر ويضعها في المرمى ويحرز الهدف الأول للإمارات، ليتقدم بهدف دون رد في الشوط الثاني ويضع الأهلي في موقف محرج.

استمر تفوق الصقور على الفرسان في الربع ساعة الثانية من الشوط الثاني للمباراة، حيث كان لهم أكثر من هجمة قادها اللاعب المحترف لويس انريكي، بخلاف بعض الهجمات للنادي الأهلي من خلال حبيب الفردان واسماعيل الحمادي وجرافيتي الذي فشل اكثر من مرة في الوصول إلى فك شفرات الدفاع الإماراتي.

وفي الدقيقة 84 من المباراة، تلقى اللاعب ماجد حسن من الأهلي البطاقة الحمراء لتصعب الأمور على الأهلي بعد التدخل القوي منه للمرة الثانية، واقترب فريق الإمارات من اقتناص اغلى النقاط هذا الاسبوع من بطل الثلاثية العام الماضي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة