الرئيسيةعالمية"الصيني" يكشف عن قيمة عقد المدرب ليبي

بكرين- ا ف ب – سينال المدرب الايطالي الشهير مارتشيلو ليبي المدرب الجديد لمنتخب الصين لكرة القدم راتبا سنويا قدره 5ر4 مليون يورو، حسب ما اكد التلفزيون الصيني الرسمي الاحد.
وكان ليبي (68 عاما) وقع عقدا للاشراف على المنتخب الصيني بدلا من غاو هونغبو المستقيل من منصبه لسوء النتائج في تصفيات مونديال روسيا 2018.
واوضح التلفزيون الصيني على موقع “سينا ويبو” للتواصل الاجتماعي ان الراتب الذي سيدفعه الاتحاد الصيني الى ليبي “من المتوقع ان يكون 5ر4 مليون يورو”.
واوضحت المحطة الصينية ان ليبي سيحصل على تعويضات اضافية تصل الى 5ر15 مليون يورو سنويا تدفعها مدرسة غوانغجو ايفرغراندي بطل الصين في كرة القدم، ستدفع الى المدرب الايطالي وفريقه للقيام بادوار رسمية “كمستشارين” لهذه المؤسسة.
ولم يؤكد ليبي المبلغ في اتصال مع وكالة “فرانس برس”.
وليبي الذي قاد ايطاليا للقب مونديال 2006، يعرف الكرة الصينية كونه اشرف على غوانغجو ايفرغراندي من 2012 حتى 2014 وقاده الى لقب الدوري المحلي ثلاث مرات والكأس المحلية ودوري ابطال اسيا في 2013.
وتوج غوانغجو بطلا لاسيا مرة ثانية بقيادة المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري في 2015.
وكان ليبي وقع عقدا للعودة الى اشراف غوانغجو الموسم المقبل، لكن النادي اعلن السبت الغاء العقد مفسحا المجال امامه لتدريب منتخب الصين.
ولكن المدرب الايطالي مرتبط بعقد مع مدرسة غوانغجو ايفرغراندي حتى نهاية يناير 2019 حسب التلفزيون الصيني.
واشرف ليبي على اندية نابولي ويوفنتوس وانتر ومنتخب ايطاليا على فترتين وتوج مع الثاني بلقب الدوري الايطالي 5 مرات والكأس مرة واحدة والكأس السوبر 4 مرات ودوري ابطال اوروبا مرة واحدة عام 1996 قبل ان يضيف الكأس السوبر الاوروبية وكأس الانتركونتيننتل في العام ذاته.
وقدم هونغبو استقالته بعد خسارة التنين الاحمر امام سوريا (صفر-1) واوزبكستان (صفر-2) في 6 و11 الشهر الحالي على التوالي ضمن تصفيات مونديال 2018، لتتقلص بذلك اماله بالتأهل الى الحدث العالمي للمرة الثانية في تاريخه.
ويتذيل ترتيب المجموعة الاولى من الدور الحاسم للتصفيات الاسيوية برصيد نقطة واحدة من اربع مباريات، وبات موقفه صعبا جدا في امكان اللحاق بالصدارة التي تحتلها ايران برصيد 10 نقاط مقابل 9 لاوزبكستان.
وخاضت الصين غمار نهائيات كأس العالم مرة واحدة عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة