الرئيسيةخليجيةالصين تواجه السعودية على "ارضها"!

سيدني- ا ف ب :

 

 تتحضر الصين لمواجهة السعودية السبت في بريزبين في الجولة من منافسات المجموعة الثانية لنهائيات كأس اسيا 2015، وكأنها تلعب على ارضها بسبب الجالية الصينية الكبيرة في مقاطعة كوينزلاند (بريزبين عاصمة المقاطعة).

وقد حجزت مجموعة من 3 الاف مشجع صيني “محلي” جزءا من مدرجات “بريزبين ستاديوم” من اجل مؤازرة المنتخب الوطني في مواجهة بطل القارة ثلاث مرات وقد توقع المتحدث باسم المجتمع الصيني في المدينة مايكل ما بان تكون الاجواء رائعة في يوم المباراة، قائلا: “سيكون هناك على اقله 500 شاب، معظمهم طلاب، وهم مشجعون متحمسون لكرة القدم. سيرتدون جميعهم الالوان الصينية وسيكون صدى تشجيعهم مسموعا بقوة في الملعب”.

وتابع “اما بالنسبة لباقي المقاعد المحجوزة فستكون للصينيين المقيمين في بريزبين اضافة الى بعض الزائرين”.

وما الذي هو سفير رسمي لكأس اسيا، من العاملين والمسؤولين الفاعلين في الجالية الصينية في كوينزلاند ويقوم بتنسيق نشاطات حوالي 40 منظمة داخل المجتمع الصيني-الاسترالي.

“من اولوياتنا تقوية العلاقة بين المجتمعين الصيني والاسترالي وكرة القدم وسيلة لتحقيق هذه الغاية. ان ملايين الاشخاص يتشاركون عشق كرة القدم في جميع انحاء العالم وهذه اللعبة تحطم الحواجز”، هذا ما اضافه ما الذي تابع: “نريد مؤازرة الصين لكننا نريد ايضا ان نظهر للعالم من خلال كرة القدم بان بريزبين مدينة جميلة”.

وحظي المنتخب الصيني بترحيب حار حين وصل الى بريزبين الثلاثاء برفقة مدربه الفرنسي الن بيران وقائده جي جينغ الذي يحظى بشعبية هائلة عند الجمهور الصيني في الوطن والمهجر.

ويعول المنتخب الصيني على خبرة بيران لكي يبلغ الدور الثاني من البطولة القارية للمرة الاولى منذ اكثر من عقد من الزمن وتحديدا منذ نهائيات 2004 على ارضه حين وصل الى المباراة النهائية، وسيكون الاختبار الاول صعبا للغاية امام السعودية التي قامت بدورها بتوزيع تذاكر مجانية لحضور مبارياتها الثلاث في دور المجموعات على الطلاب السعوديين المنتشرين في استراليا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....