الرئيسيةمحليةالطرقي يقترب من ميدالية ثانية للكويت

الرياضي :
تأهل الرامي عبد الله الطرقي الرشيدي الى نهائيات رماية السكيت التي تقام غدا ضمن منافسات اولمبياد ريو دي جانيرو.

ويسعى الطرقي الى حصد ميدالية ثانية للكويت بعد الميدالية الذهبية التي حصدها زميله الرامي فهيد الديحاني الاول من امس.

من جهة اخرى اعرب رئيس وفد المعسكر الإعدادي للرماية المشارك في أولمبياد ريو دي جانيرو المهندس حسام الرومي عن الفخر والاعتزاز بالإنجاز غير المسبوق الذي حققه البطل الأولمبي الكويتي فهيد الديحاني بنيله ذهبية مسابقة (الدبل تراب).

وأهدى الرومي هذا الإنجاز الكبير في بيان صادر عن نادي الرماية الكويتي اليوم الجمعة إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح على دعمهم المتواصل للرياضة الكويتية وأبنائهم الرياضيين.

وقال إن هذا الإنجاز المميز الذي وضع الكويت مجددا على خريطة العالم الرياضية لم يأت من فراغ بل إثر جهود كبيرة بذلها الرامي الديحاني قدم خلالها الجهد والعطاء والإصرار على تخليد اسم الكويت في هذا المحفل العالمي.

ولفت إلى أن هذا الإنجاز جاء أيضا إثر الدعم المادي والمعنوي من قبل الدولة ممثلا فى الهيئة العامة للرياضة التي قدمت الدعم المالي اللازم لإعداد وتجهيز الرماة لدخول المنافسات بقوة وذلك من خلال دعم وإقامة عدد من البطولات الدولية.

وأشاد بأجواء المعسكر التدريبي الذي أقيم في إيطاليا وما تضمنه من تدريبات و منافسات وقوية لجميع الرماة الكويتيين المشاركين فى الأولمبياد ما كان له أبلغ الأثر في تأهيل الرامي الديحاني فنيا لدخول المنافسات بقوة وتحقيق هذا اللقب.

وتقدم بالشكر والتقدير إلى الهيئة العام للرياضة ممثلة في رئيس مجلس الإدارة وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود والمدير العام الشيخ أحمد المنصور الصباح ولرئيس واعضاء مجلس إدارة نادي الرماية على تذليل كل العقبات المالية التي واجهت الوفد المشارك في هذه المنافسات.

وأعرب الرومي عن الأمل في أن تشهدالفترة المقبلة حلولا سريعة وفعالة لأزمة الإيقاف الرياضي التي طاولت الرياضة الكويتية حتى يتمكن أبناء الكويت من المشاركة فى المنافسات العالمية والدولية القادمة تحت علم دولة الكويت متمنيا لجميع الرماة المشاركين من أبناء الكويت التوفيق لتحقيق مزيد من الإنجازات باسم الكويت.

وكان البطل الأولمبي الكويتي فهيد الديحاني قد حقق في دورتين أولمبيتين ماضيتين ميدالية برونزية في كل من دورة الألعاب الأولمبية في سيدني 2000 ودورة الألعاب الأولمبية في لندن 2012.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة