الرئيسيةخليجيةالظهور الأول للمدرب الصربي.. ميلوفيتش يقود الأهلي أمام الفيحاء

سبورت 360 – يسعى أهلي جدة لتضميد جراحه واستعادة نغمة الانتصارات حينما يستضيف الفيحاء على ستاد مدينة الملك عبدالله “الجوهرة المشعة”، في حين يتطلع ضمك لمواصلة صحوته حينما يواجه مضيفه الوحدة، ويبحث الرائد عن استعادة توازنه حينما يستضيف الفتح، في المرحلة 21 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، يوم الجمعة.

وفشل الأهلي في تحقيق أي انتصار في آخر 3 مراحل السابقة حينما خسر من أمام الوحدة والفتح وتعادل أمام النصر في المرحلة الماضية.
ويبدأ الصربي فلادان ميلوفيتش مدرب أهلي جدة الجديد مهمته مع الفريق من خلال لقاء الفيحاء بعدما تعاقدت مع الإدارة الأهلاوية مطلع هذا الاسبوع ليكون بديلاً للسويسري كريستيان غروس المقال في الشهر الماضي.

وأنهى السعودي مازن بهكلي مهمته المؤقتة مع الأهلي بعدما دربه في 3 لقاءات حيث فاز على استقلال طهران في دوري أبطال آسيا وخسر من أمام الفتح وتعادل مع النصر في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وسيكون بإمكان ميلوفيتش الاستعانة بخدمات المدافعين عبدالباسط هندي ومحمد آل فتيل عقب شفائهما من الاصابة التي غيبتهما في لقاء النصر الماضي.

ويدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 34 نقطة وبفارق 13 نقطة عن الهلال المتصدر، في حين يبتعد بفارق 3 نقاط عن فريقي الفيصلي والرائد صاحبي المركزين الخامس والسادس.
وفي المقابل يسعى الفيحاء لمواصلة انتفاضته والابتعاد نهائياً عن خطر الهبوط الذي كان يحاصره قبل مرحلتين من الآن.
وقدّم الفيحاء أداءً مميزاً في المرحلتين السابقتين بعد فوزه أمام فريقي الوحدة والرائد ليرفع رصيده إلى 27 نقطة متقدماً للمركز التاسع.
ويستعرض سبورت 360 اهم ارقام الفريقين قبل الجولة 21
لم يخسر الأهلي في أي من المباريات الخمس التي لعبها أمام الفيحاء في دوري المحترفين السعودي (فوز 2 تعادل 3)، لكنه لم يفز عليه ذهاباً وإياباً من قبل – هذا ثالث موسم يجمعهما في المنافسة.
انتهى لقاءا الأهلي والفيحاء في جدة في دوري المحترفين السعودي بالتعادل 1-1 – لم يستضف الأهلي فريقاً آخر أكثر دون تحقيق فوز واحد على الأقل في المنافسة من قبل.
لم يفز الأهلي في آخر 3 مباريات لعبها في دوري المحترفين السعودي (تعادل 1 خسارة 2)، أسوأ سلسلة له هذا الموسم – آخر مرة خاض سلسلة أطول كانت في نوفمبرديسمبر 2018 (5 – تعادل 2 خسارة 3).
الريّييييس زعلان 😅#الشباب_العداله
pic.twitter.com/zr4m1OfCnS
— سعودي 360 (@sport360Saudi) March 5, 2020

آخر مرة خسر الأهلي في مباراتين بيتيتين متتاليتين في دوري المحترفين السعودي كانت في أبريل 2019، لكنها كانت المرة الوحيدة خلال آخر 122 مباراة لعبها على أرضه في المنافسة.
يطمح الفيحاء إلى الفوز في 3 مباريات متتالية للمرة الثانية فقط في دوري المحترفين السعودي – الأولى كانت في ديسمبر 2017 – فاز الفيحاء 3 مرات في آخر 5 مباريات (خسارة 2)، بقدر فوزه في 13 مباراة سابقة له في المنافسة.
سجل الفيحاء هدفين على الأقل في 5 من آخر 6 مباريات لعبها في دوري المحترفين السعودي – كان قد فعل ذلك مرتين فقط في 12 مباراة سابقة له في المنافسة.
سجل الفيحاء أكبر عدد من الأهداف بالرأس هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي (10 بالتساوي مع الفيصلي) – خمسة من أهدافه الـ11 الماضية في المنافسة سُجلت بالرأس.
حصد الفيحاء 17 نقطة من مباريات كان متأخراً فيها بالنتيجة هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي (16 مباراة – فوز 4 تعادل 5 خسارة 7)، أكثر من أي فريق آخر.
ساهم كارلوس فيلانويفا في إحراز 7 أهداف في 6 مباريات لعبها بقميص الفيحاء في دوري المحترفين السعودي (سجل 4 صنع 3)، بعد مساهمته في إحراز هدفين فقط في 12 مباراة لعبها مع الاتحاد هذا الموسم في المنافسة (سجل 0 صنع 2).
صنع لاعب الفيحاء كارلوس فيلانويفا أكبر عدد من الأهداف في دوري المحترفين السعودي منذ أول مباراة له في المنافسة في أغسطس 2016 (27 بالتساوي مع لاعب الوحدة لوزينيو).

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....