الرئيسيةخليجية«العالمي» يحتفل مع جماهيره بلقب الدوري

يختتم اليوم الدوري السعودي لكرة القدم بتتويج البطل النصر الذي حافظ على لقبه وسط حضور جماهيره التي ستحتفل بفريقها عندما يختتم مبارياته امام الشباب في الجولة الـ 26 الأخيرة من المنافسات.

وينظر «العالمي» للقاء اليوم وبعد ان حقق هدفه وهو الفوز باللقب الى جوانب اخرى تتمثل في تسجيل ارقام قياسية في تاريخ الدوري السعودي، ففي حال فوزه يصل الى الرقم الاعلى في عدد حالات الفوز وهو 21 في وقت كانت فيه فرق الهلال والفتح والنصر ايضا قد حققت 20 فوزا وأيضا في حال تسجيله لهدف واحد فإنه يكسر بذلك الرقم السابق وهو 62 وهو رصيد النصر التهديفي حاليا، علما ان الهلال صاحب الرقم السابق، وأخيرا يبحث «العالمي» عن تسجيل الرقم الاعلى في النقاط، حيث يصل في حال فوزه الى النقطة 66 علما انه صاحب الرقم الاعلى وهو 65 والذي حققه الموسم الماضي.

وتظل فرصة النصر الاقوى للفوز اليوم بالرغم من غياباته مقارنة بالشباب الذي يعيش حاليا امورا فنية غير مستقرة ادت الى حلوله خامس الترتيب بفارق نقاط كبيرة عن الاتحاد الرابع.

وفي جدة، لن يكون لقاء قطبيها الاهلي والاتحاد كما كان مرسوما له، حيث كانت الدلائل تشير الى انه سيكون الحاسم للدوري بعد ان حسمت الامور واستقر الاهلي ثانيا والاتحاد رابعا ما لم يتقدم الى الثالث في حال فوزه وخسارة او تعادل الهلال مع هجر.

ويظل لقاء الاهلي والاتحاد اليوم فقط للتاريخ، ويأمل الاهلي في انهاء الدوري دون خسارة كإنجاز فريد دون ان يحقق اللقب الا ان ما أضر بالأهلي هو حالات التعادل التسع التي افقدته اللقب حتى وان كان قد كسب البطل مرتين ذهابا وإيابا.

ويلتقي في الرياض، الهلال وهجر وسط غيابات كثيرة جدا للهلال بسبب الايقافات بالبطاقات الحمراء والصفراء المتكررة وربما يكون ذلك فرصة لهجر لتحقيق فوز تاريخي على الهلال الذي يبحث ايضا عن الفوز لضمان المركز الثالث المؤهل آسيويا الموسم المقبل.

ولن تشكل بقية اللقاءات أي تأثير على تحديد مراكز مهمة بعد ان اكدت الفرق الاربعة الاولى مواقعها وأيضا تحدد الفريقان الهابطان للدرجة الاولى الموسم المقبل، وهما الشعلة والعروبة في وقت صعد فيه للموسم المقبل فريقا القادسية والوحدة.

وقد تبقت فرق التعاون والفتح والفيصلي والرائد ونجران وهجر في مواقع الوسط ولن تشكل مبارياتها اليوم اي اضافة لها في حال الفوز.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة