الرئيسيةمحليةالعبور لعمان والأزرق للنسيان

الرياضي :

دفع منتخبنا الاول ثمن الغرور واللعب على اكثر من فرصة وخسر من نظيره العماني بنتيجة تاريخية بخماسية مقابل لاشىء ليؤدع خليجي 22 بعد ان فاز الاماراتي على نظيره العراقي.
بدأ اللقاء حماسيا من كلا المنتخبين حيث حاول الازرق فرض سيطرته بفضل الثلاثي فهد العنزي وبدر المطوع ويوسف ناصر فيما عول المنتخب العماني على انطلاقات الظهير الايمن سعد سهيل وفي المقدمة احمد كانو،واستحوذ المنتخب العماني على وسط الملعب بفضل هدوء لاعبو الازرق النسبي.
وبمرور الوقت استعاد الازرق خطورته ونجح فهد عوض في اغلاق المساحات الخالية من خلفه فيما ظهر فهد العنزي في الجانب الهجومي وحاول المشعان الاختراق من العمق في اكثر من كرة من اجل دعم ومساندة بدر المطوع واستقبل يوسف ناصر كرة عمقية مميزة من بدر المطوع على بعد 6 امتار من المرمى وقبل ان يسدد تدخل الدفاع العماني وانقذ الموقف في اللحظات المناسبة.
وخطف عمان مرة اخرى السيطرة على المباراة ونجح في الضغط على منتخبنا مستغلا التباعد بين خطي الوسط والهجوم وتراجع الثنائي طلال نايف وفهد الانصاري الى المناطق الدفاعية بشكل مبالغ فيه ما اتاح لعمان القرصة في السيطرة على المباراة مرة اخرى.
انهيار دفاعي
وانطلق فهد العنزي في الجانب الايسر ومر من الدفاع ومرر لبدر المطوع والذي احطأ في التعامل مع الكرةليهدر فرصة للازرق ترفع من معنويات الجماهير الحاضرة في الملعب.
ويشهر الحكم الكارت الاصفر في وجه مساعد ندا بسبب تدخل قوي على عبد العزيز حميد،ويخرج محمد السيابي من منتخب عمان بداعي الاصابة ويدخل بدلا منه سعيد الرزيقي ويستغل اللاعب العماني عبد العزيز المقبالي كرة طولية ويمر من مساعد ندا ويسدد مسجلا هدف اول في المباراة ليشهد دفاع منتخبنا ارتباك شديد وهو ما استغله منتخب عمان وسجل الهدف الثاني عبر اللاعب البديل سعيد الرزيقي.
ومع بداية الشوط الثاني استمر التفوق العماني حيث استغل اللاعب البديل سعيد الرزيقي خطأ خالد ابراهيم ونجح في اضافة الهدف الثالث وسط حالة من الارتباك الدفاعي المستمر وانقذ نواف الخالدي مرماه من هدف رابع في الوقت المناسب.
ودخل وليد علي بدلا من عبد العزيز المشعان وعاد فهد العنزي للجانب الايمن وازدادت الامور صعوبة باصابة نواف الخالدي ودخول حميد القلاف بدلا منه.
واستمر تالق اللاعب سعيد ارزيقي حيث استغل خطأ غريب من الحارس البديل حميد القلاف وانفرد بالمرمى الخالي وسدد محرزا رابع الاهداف وسك ذهول شديد من كافة المتابعين.
وتواصل الانهيار الدفاعي وتلاعب هجوم عمان بندا وخالد ابراهيم وفهد عوض وتواصل مسلسل من الفرص الضائعة امام مرمى حميد القلاف باستعراض عماني كروي.
ومرت الدقائق المتبقية ورفض المنتخب العماني ان ينهي المباراة بهذه النتيجة حيث اضاف عبد العزيز المقبالي خامس الاهداف براسية لم ينجح القلاف في التعامل معها.
FBL-GULF-CUP-ASIA-KUW-OMA FBL-GULF-CUP-ASIA-KUW-OMA FBL-GULF-CUP-ASIA-KUW-OMA

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة