الرئيسيةعالميةالعراقي لتعزيز آماله أمم التايواني

 

 

 

ا ف ب – يسعى المنتخب العراقي للعودة من تايوان بفوز ثمين على حساب صاحب الأرض والجمهور عندما يلتقيه الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018 ونهائيات كأس أسيا 2019.

وفوز منتخب اسود الرافدين يعني رفع سقف أماله في سباق الصراع على صدارة ترتيب المجموعة قبل مباراتيه المتبقيتين أمام تايلاند وفيتنام في مارس المقبل، وأي تعثر سيضعه في المقابل خارج حسابات الصدارة ما يجعله عرضة لسلسة من الاحتمالات الشائكة والمعقدة في رحلة البحث عن إحدى البطاقات الأربع لأصحاب أفضل مركز ثاني من المجموعات الثمان.

ويتأهل صاحب المركز الاول في كل مجموعة من المجموعات الثماني في هذا الدور (الدور الثاني) الى جانب افضل اربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، الى الدور الثالث والاخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات ال12 على بطاقات التأهل المباشر الى كأس اسيا.

اما المنتخبات الـ 24 المتبقية في ختام الدور الثاني، فتشارك في تصفيات نهائية خاصة بكأس اسيا على 11 مقعدا في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الاخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس اسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا.

ويمتلك المنتخب العراقي 5 نقاط من فوز سابق على تايوان (5-1) ذهابا غي طهران وتعادلين مع تايلاند وفيتنام (2-2) و(1-1) على التوالي، بينما يتصدر المنتخب التايلاندي المجموعة برصيد 8 نقاط من خمس مباريات، فاز في أربع وتعادل في واحدة.

وتحتل فيتنام المركز الثالث باربع نقاط، وتايوان المركز الاخير من دون اي نقطة.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة