الرئيسية خليجية العراقي يضرب موعد مع الايراني

الرياضي:

خطف القائد المخضرم يونس محمود الأضواء ليقود العراق بطل آسيا 2007 للفوز 2-صفر على المنتخب الفلسطيني والتأهل لدور الثمانية بكأس آسيا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وسجل يونس – الذي لا يرتبط باللعب مع أي ناد منذ أكثر من عام واحد – الهدف الأول بضربة رأس في الدقيقة 48 بعد ركلة ركنية نفذها علي عدنان وأضاف أحمد ياسين الهدف الثاني في الدقيقة 88.

وبعد نحو عشر دقائق احتسبت ركلة جزاء بعد ارتكاب خطأ من أحمد مهاجنة ضد يونس الذي يبقى يتسم بخطورة كبيرة في الكرات العالية.

ونفذ يونس ركلة الجزاء لكن الحارس توفيق أبو حماد – الذي دخل التشكيلة الأساسية بدلا من رمزي صالح – تصدى للتسديدة في الدقيقة 60.

وخرج يونس من المباراة قبل عشر دقائق من النهاية وشارك مروان حسين على أمل تنشيط الهجوم العراقي وهو ما حدث حتى سدد ياسين الكرة من حافة المنطقة وأضاف الهدف الثاني لبلاده.

وكاد عدنان أن يضيف الهدف الثالث بعد توغل من ناحية اليسار قبل أن يسدد الكرة في الشبكة الخارجية للمرمى الفلسطيني.

وأصبح رصيد العراق ست نقاط من ثلاث مباريات ليحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة ويتأهل للعب بدور الثمانية يوم الجمعة المقبل مع إيران متصدرة المجموعة الثالثة بينما بقيت فلسطين بلا رصيد.

وحافظت اليابان على تصدر المجموعة بعدما حققت انتصارها الثالث على التوالي بالتفوق 2-صفر على الأردن وستلتقي مع الإمارات في دور الثمانية يوم الجمعة أيضا.

وأجرى أحمد الحسن مدرب فلسطين سبعة تغييرات في التشكيلة الأساسية منها دخول الحارس أبو حماد بدلا من المخضرم صالح الذي يلعب في الدوري المصري لكن مرماه استقبل تسعة أهداف في أول جولتين.

واقترب المنتخب الفلسطيني من التقدم بهدف مفاجئ بعد مرور 21 دقيقة عندما أخفق الحارس جلال حسن في التعامل مع ركلة ركنية لكن المدافع أحمد خلف أبعد الكرة قبل عبداللطيف البهداري. 

 

 

 

بطاقة المباراة

 

المباراة: العراق – فلسطين     2-صفر

الدور: الاول

المجموعة: الرابعة

الملعب: “ستاد كانبيرا” في كانبيرا

الحكم: الاماراتي محمد عبدالله حسن

الاهداف:

العراق: يونس محمود (49) واحمد ياسين (89)

الانذارات:

فلسطين: هشام الصالحي (21) واحمد محاجنة (58)

  • التشكيلتان:

العراق: جلال حسن – وليد سالم واحمد ابراهيم وسلام شاكر وضرغام اسماعيل – سعد عبدالامير وياسر قاسم وامجد كلف (علي عدنان، 46) وجاستن ميرام (اسامة رشيد، 71) واحمد ياسين – يونس محمود (مروان حسين، 79)

المدرب: راضي شنيشل.

فلسطين: توفيق ابو حماد – احمد ماهر واحمد محاجنة وعبداللطيف البهداري وعبدالله جابر- اسماعيل العمور (جاكا حبيشة، 67) وخضر ابو حماد وهشام الصالحي واشرف نعمان – خالد سالم ومحمود عيد (عبدالحميد ايوب، 79)

المدرب: احمد الحسن.

Iraq vs Palestine FBL-ASIA2015-IRQ-PLE Iraq's Amjed Kalaf Al-Muntafik runs with the ball as Palestine's Abdallah Jaber challenges during their Asian Cup Group D soccer match at the Canberra stadium in Canberra

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

لوكاكو: بكيت كثيراً من أجل إريكسن

روميلو لوكاكو – بلجيكا – يورو 2020 وكالات : أكد البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، أنه بكى بشدة بسبب إصابة زميله في...

محمد صلاح يشعل مواقع التواصل بعد إصابة إريكسن ثم يتراجع

محمد صلاح - ليفربول - الدوري الإنجليزي وكالات : حذف النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعد مرور...

نجم برشلونة يكشف تفاصيل معاناته بعد مباراة 8-2: شعرت بفراغ

برشلونة - الدوري الإسباني وكالات : استرجع نجم دفاع نادي برشلونة الإسباني كليمو لينجليه تفاصيل معاناته عقب خسارة البلوجرانا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا...

ضربة قوية لمنتخب تشيلي قبل انطلاق كوبا أمريكا

أليكسيس سانشيز - تشيلي - كوبا أمريكا وكالات : تلقى منتخب تشيلي لضربة قوية قبل ساعات من انطلاق منافسات بطولة كوبا أمريكا 2021 بعدما تعرض نجمه الأول...

نجولو كانتي .. معجزة خط الوسط في كرة القدم الحديثة

وكالات : فاز نجولو كانتي مؤخراً بلقب دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي، وما هذا التتويج إلا حلقة جديدة من حلقات التألق الخارج للاعب الوسط...