الرئيسيةمحليةالعربي تجاوز الصليبخات ... بـ «فهد»

صوت الكويت –  وكالات :

حافظ العربي على صدارة الدوري لكرة القدم (فيفا ليغ) بفوزه على الصليبخات 2-صفر ضمن الجولة الثالثة والعشرون ليرفع رصيده الى 59 نقطة، فيما بقى الخاسر على رصيده السابق 31 نقطة في المركز السابع.

وفاز السالمية على على النصر 3-صفر فرفع رصيده الى 50 نقطة في المركز الرابع موقتا بانتظار مباراة القادسية امام الساحل غدا في ختام لالمرحلة، فيما ظل «العنابي» على رصيده 19 نقطة في المركز التاسع.

في المباراة الاولى، حسم العربي اموره في الشوط الاول بتسجيله الهدفين، الاول حمل توقيع فهد الرشيدي في الدقيقة 29 من كرة مرتدة من دفاع الصليبخات، تابعها مباشرة داخل شباك فهد الخالدي.

والثاني في الدقيقة 37 من مجهود فردي رائع تخطى فيه المدافع عبدالله مشيلح وانفرد بالمرمى وسدد الكرة بثقة داخل الشباك.

العربي لم يكن في حالته الطبيعية في أول 25 دقيقة حيث لوحظ تأثير خسارته الاخيرة أمام الكويت بهدف وكانت السيطرة الميدانية للصليبخات الذي ظهر بشكل جيد من خلال الثلاثي الغانيين محمد عبدالباسط والكسندر مامينا والنيجيري ايفوسا كاتا.

وهدد الصليبخات مرمى العربي الذي ذاد عنه سليمان عبدالغفور لكن المهاجمين افتقدوا الى التركيز.

العربي استوعب الموقف في الربع الاخير من الشوط وكثف هجماته على المرمى، ومن حسن حظه ان فهد الرشيدي تألق واستغل فرصتين سجل منهما هدفين ليرفع عن الفريق الضغط العصبي حيث لم يكن محمد جراغ وعلي مقصيد فى مستواهما الحقيقي.

في الشوط الثاني، حاول مدرب الصليبخات ماهر الشمري العودة الى المباراة من خلال تدارك بعض الاخطاء الدفاعية التي كلفته التأخر في النتيجة، وحاول تكثيف الحالة الهجومية، وكاد بدر المطيري في الدقيقة 64 أن يذلل الفارق حين انفرد بالمرمى وراوغ الحارس عبدالغفور لكنه تأخر في التسديد.

في المقابل، اعتمد العربي على الهجمات المرتدة عن طريق السوري فراس الخطيب الذي سنحت له فرصتان للتسجيل، تكفل في الاولى الحارس فهد الخالدي، فيما ضاعت الثانية فوق العارضة.

استمر التفوق العرباوي من خلال خبرته، ولم يكن الخطيب في يومه بعد إضاعته لأكثر من فرصة محققة والتي كان فيها الحارس الخالدي نجما بينما لم يحسن الصليبخات استغلال الفرص التي لاحت له، وكان من شأنها أن تغير مسار اللقاء.

وانتهى الشوط الاول من المباراة الثانية بين السالمية والنصر بتقدم «السماوي» بهدف فيصل العنزي في الدقيقة 41. وكانت الافضلية للسالمية طوال مجريات الشوط اذ كان الاكثر سيطرة وخطورة على المرمى الا ان تكتل لاعبي النصر وسط منطقتهم حال دون تسجيل أية أهداف اضافية.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح حمد العنزي في تسجيل الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 47 ، ما تسبب في احباط لاعبي النصر لتستمر السيطرة الزرقاء ويضيف عمر الصانع الهدف الثالث في الدقيقة 72.

وكان الجهراء هزم الفحيحيل 2-صفر اول من امس ضمن المرحلة ذاتها.

ورفع الجهراء رصيده الى 51 في المركز الثالث موقتاً متجاوزا القادسية الذي تراجع الى المركز الخامس برصيد 49 نقطة.

سجل الهدفين حامد الرشيدي (24) وفيصل زايد (50).

اوبقي الفحيحيل على رصيده السابق 12 نقطة في المركز الثاني عشر.

وفاز خيطان على التضامن برباعية البرازيلي أوتافيو سيلفا (هدفان) والمالي أداما تراوريه وهاشم الرامدي.

ورفع الفائز رصيده الى 26 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد الخاسر عند 8 نقاط في المركز الرابع عشر الأخير.

وتعادل اليرموك مع الشباب 2-2.

وبات لليرموك 17 نقطة في المركز العاشر، وللشباب 15 نقطة في المركز الحادي عشر.

وتقام اليوم جولة الاياب من الدور نصف نهائي لبطولة كأس الاتحاد الكويتي، فيلعب الكويت مع ضيفه الصليبخات، وخيطان مع العربي على ملعب الاول.

وكان الكويت تغلب على الصليبخات 5- صفر ذهابا فيما فاجأ خيطان خصمه العربي وأسقطه 1-صفر.

على صعيد آخر، كشف نائب رئيس مجلس ادارة النادي العربي عبدالعزيز عاشور عن تلقيه معلومات من أشخاص عن وجود نية لدى بعض الاندية للتساهل في المباريات المقبلة مع «الكويت» ضمن الدوري المحلي ومنحه نقاط الفوز.

وشدد في تصريح لإحدى القنوات الفضائية انه لن يصدق هذا الكلام وان كل ما يتمناه هو التنافس الشريف بين الاندية، «فأنا لا يحق لي الطلب من الاندية الفوز على الكويت لأن الخسارة واردة لكني اطلب منها اللعب بقوة وندية كأنها تخوض مباراة بطولة بالنسبة لها».

واثار هذا التصريح عادل عقلة مدير الكرة في «الكويت» حيث رد قائلا: «لمَ هذه الاتهامات وفي هذا التوقيت بالذات؟ ولماذا ستتواطأ الاندية مع الكويت ولمَ لا تتواطأ مع العربي؟ هذا كلام فاضي».

ونوه الى ان علاقة الكويت والعربي مع الاندية طيبة ويحظيان 
بحب جماهيرها: «هذا الكلام 
غريب ولا يخرج سوى من الناس التي لا تثق بنفسها، ونحن ولله الحمد نثق بفريقنا وسنلعب كرة قدم وكذلك 
الفرق الأخرى ومَن يفز سنقدم له التهنئة».

وتمنى من عاشور الاهتمام بفريقه، «فالدخول في النيات أمر خطر وإذا كان هناك كلام او معلومات فيجب الإفصاح عنها لان رميها جزافا فيه إساءة لأندية لها جماهيرها ورجالاتها»

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة